السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجوى فؤاد عن التبرع بالأعضاء: حرام ومالهوش علاقة بالصدقة الجارية

نجوى فؤاد
فن
نجوى فؤاد
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 07:31 م

قالت الفنانة نجوى فؤاد، إنها ضد فكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، وذلك بعد إعلان بعض النجوم التبرع بأعضائهم، مشيرة إلى أن ذلك ليس له علاقة بالصدقة الجارية وشيء مُحرم.

تابعت نجوى فؤاد في تصريحات لـ القاهرة 24، أن إكرام الميت دفنه دون تشويه في جثته وأخذ أي عضو منها، مضيفة أن هناك أسرا وأبا وأما وزوجة وأخ يحزنون لذلك، وهذا الأمر ليس له علاقة نهائيًا بالصدقة الجارية.

وأردفت نجوى فؤاد: هذا كلام فارغ إكرام الميت دفنه، حرام أشوه جثة لسه هتقابل ربها وعالم آخر، ربنا ما قالش كده، ولم يعرض عليّ أعمال في الفترة الحالية متمنية العودة للجمهور بعمل فني جديد يليق بها، وذلك بعد تعافيها من الانزلاق الغضروفي الذي أُصيبت به خلال الفترة الماضية.

رانيا يوسف تعلن التبرع بأعضائها

في هذا السياق، أعلنت رانيا يوسف سابقًا التبرع بأعضائها بعد وفاتها في تصريحات لـ القاهرة 24، مشيرةً إلى أنها حثت على ذلك الأمر منذ ما يقرب من 6 سنوات، ووضعتها في أولى بنود وصيتها.

أضافت رانيا في تصريحات لـ القاهرة 24: صرحت بتبرعي بأعضائي خلال برنامج مع وفاء الكيلاني من 6 أو 7 سنين، وموضوع تبرعي بالأعضاء أول شيء كتبته في وصيتي، مشيرة إلى أن كتابة الوصية ليس لها علاقة بالعمر: محدش عارف هيموت امتى.

إلهام شاهين تعلن تبرعها بأعضائها 

وحثت الفنانة إلهام شاهين مؤخرًا على قضية التبرع بالأعضاء بعد الوفاة لمساعدة الأخرين وأعلنت تبرعها وذلك خلال ندوة توقيع كتاب أعضاء مصر الخمسة للمستشار أمير رمزي شقيق الفنان هاني رمزي، مشيرة إلى أنها أوصت أبنائها بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها.

وفي تصريحات لـ القاهرة 24 قالت إلهام شاهين، إنها ترى أن هذا الأمر بالنسبة لها مسألة حياة أو موت، ومن خلاله نستطيع إنقاذ حياة الناس من الموت ومن الألم، لأن هناك كثيرون يعيشون في ألم لأنهم لا يملكون هذه الإمكانيات.

وأكدت إلهام شاهين، أنها أخذت رأي شيوخ كبار مثل الشيخ خالد الجندي وسعد الدين الهلالي، كما تحدثت مع أساتذة كبار في الطب مثل محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ومصطفى الشاذلي أحد كبار أطباء زراعة الكبد، وشجعها على هذا الأمر الدكتور خالد منتصر صاحب المبادرة، والتي أكدت أنها تثق بآرائه.

وأشارت إلى أن أي شخص معارض للأمر فهو إنسان ضد الإنسانية والعلم والدين، مشيرةً إلى أنها شعرت بالسعادة بعد حديث الشيخ أحمد وسام أمين عام الفتوى الذي أكد لها أن فكرة التبرع بالأعضاء تعد صدقة جارية بعد الممات.

تابع مواقعنا