الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استجابة لـ القاهرة 24.. قبول الطلاب المستبعدين بمدارس تمريض سوهاج

إحدى الطالبات المستبعدين
محافظات
إحدى الطالبات المستبعدين
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 07:35 م

قرر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، قبول 44 طالبًا وطالبة، بمدارس تمريض طما، طهطا المراغة بعد أن تم استبعادهم من كشوف الناجحين، دون أية أسبابٍ تُذكر. 

يأتي القرار استجابة لما تم نشره بموقع القاهرة24 وعرض المشكلة التي تعرض لها الطلاب المتقدمون للالتحاق بمدارس التمريض في مراكز طما، طهطا، المراغة، حيث قام النائب مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا، ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بالتدخل لدى وزيرة الصحة، بالتنسيق مع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج. 

وكان الطلاب المستبعدون اشتكوا من قيام مكتب تنسيق القبول بمدارس تمريض سوهاج، باستبعادهم من كشوف الناجحين بعد اجتيازهم لاختبار القدرات، التي عقدتها مدارس التمريض، وفوجئوا منذ يومين بعدم وجود أسمائهم ضمن الطلاب المقبولين. 

وأوضح مصدر من داخل مكتب تنسيق القبول بمدارس تمريض سوهاج، أنه تم بالفعل عمل امتحان قدرات للقبول بمدارس التمريض على مستوى المحافظة، واستبعاد عدد من الطالبات بمراكز طما، طهطا، المراغة، برغم اجتيازهن لاختبار القدرات. 

أضاف المصدر لـ القاهرة24، أن السبب في استبعاد الطالبات برغم اجتيازهن لاختبار القبول، هو عدم حصولهن على أعلى المجاميع المتقدمة. 

وأكد الطلاب المستبعدون في شكواهم، أن مصيرهم معرض للضياع بسبب استبعادهم قبل بدء الدراسة ودون أسباب حقيقية، مشيرين إلى أنهم نجحوا في كافة الاختبارات التي عقدتها مدارس التمريض.

تابع مواقعنا