الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل تعليم بني سويف في تصريحات لــ القاهرة 24: استبعاد وكيلة مدرسة بعد سب ولي أمر بألفاظ خارجة

عمرو شحاتة - وكيل
محافظات
عمرو شحاتة - وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 07:56 م

قال عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، إنه استبعد وكيلة مدرسة الهلال الابتدائية التابعة لإدارة بني سويف التعليمية، بعد عرض الأمر على محافظ الإقليم، بسبب تدني مستوى النظافة والشكاوي المقدمة من أولياء الأمور.

وأوضح شحاتة في تصريح لــ القاهرة 24 أن وكيلة المدرسة حدثت بينها مشادة كلامية وأحد أولياء الأمور مشادة وتطور الأمر بينهما، حيث سبت الوكيلة بسب ولي الأمر بألفاظ بذيئة، مشيرا إلى أن هذا الأسلوب في التعامل لا يليق بمؤسسة تعليمية، معتبرين الأمر إثارة للرأي العام.
                                                                                                                            
كان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف كلف وكيل وزارة التربية والتعليم باتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال شكوى أحد أولياء الأمور من تدني مستوى النظافة وحالة مقاعد بعض الفصول بإحدى المدارس، بالإضافة إلى سوء المعاملة من قبل وكيلة المدرسة وعدم التعامل بإيجابية مع الشكوى. 

ومن جانبه أفاد وكيل الوزارة  د. عمرو شحاتة بأنه تم التحقيق في الشكوى عن طريق الشئون القانونية بالمديرية، وبناء عليه تم إلغاء تكليف وكيلة المدرسة وتكليف أخرى، وتم التشديد على مراجعة كل المقاعد بالمدرسة، والاهتمام بنظافة الفصول يوميا، ومؤكدا أنه شكل لجنة ميدانية بكل إدارة تعليمية للمرور اليومي على المدارس لمتابعة كل ذلك.

وأكد شحاتة خلال اتصاله بالسيد المحافظ أنه قام بتفعيل لجنة الصحة والسلامة المهنية وإلزامها ببرنامج ميداني بالتعاون مع اللجان الفرعية بالإدارات التعليمية لتلافي أية سلبيات طارئة تعوق العملية التعليمية، مع تكرار المرور الميداني لمتابعة أية مستجدات والتعامل المناسب معها.

وفيما يتعلق بتكليف محافظ بني سويف لوكيل الوزارة  بالوقوف شخصيا على شكوى أحد أولياء الأمور بالمدرسة التجريبية،بشأن عملية تنظيم حضور وانصراف الطلاب من المدرسة،حيث أفاد وكيل الوزارة أنه تم الاتفاق على طباعة كروت أي دي (ID) للتمييز بين الطلاب الذين يستقلون أتوبيسات  المدرسة، والطلاب الذين يعودون لمنازلهم مع أولياء أمورهم، وذلك سيساهم بشكل كبير في عملية تنظيم انصراف الطلاب.

وناشد وكيل الوزارة أولياء الأمور بالتعاون مع المشرفين والتواصل معهم بشكل يومي، مع أهمية عدم دخول أولياء الأمور داخل المدرسة في ساعات الحضور والانصراف مما يشكل عبئنا علي إدارة المدارس وقدرتهم على التنظيم خاصة في فترات الذروة.

تابع مواقعنا