رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم الجيزة توجه بسرعة الموافاة بالأعداد المستحقة لحافز تطوير التعليم قبل الجامعي

تعليم الجيزة
تعليم الجيزة

وجهت إدارة الموازنة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إخطارًا لمديرعام التعليم العام بالمديرية بشأن الموافاة بالأعداد الفعلية المستحقة لصرف الحافز الخاص برياض الأطفال، والصف الأول والثاني والثالث والرابع الابتدائي في بداية العام الدراسي.

وحصل القاهرة 24، على صورة من إخطار الموازنة بالجيزة بشأن تحديث البيانات، إذ أن الأعداد الواردة من 22 أغسطس الماضي، تخص الفصل الدراسي السابق، في حين أن وزارة التربية والتعليم وجهت بسرعة صرف الحافر، حتى يتنسى مخاطبة وزارة المالية بتعزيز بند 30/3 حافز تطوير التعليم قبل الجامعي.


على صعيد أخر، قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن الدولة تبنت استراتيجية متكاملة لتطوير التعليم الفني تضمنت إنشاء عديد من المدارس والتخصصات الجديدة الأكثر ارتباطًا بسوق العمل مثل إنشاء مدرسة متخصصة للذكاء الصناعي HST، وتطبيقات الروبوت.

ولفت مجاهد، خلال حواره لـ القاهرة 24، إلى أن التقييمات العالمية للتعليم الفني خلال الـ10 سنوات الماضية تشير إلى تركيز التعليم على عدد الخريجين وليس جودته،  لكن حاليا هناك استراتيجية بالتعاون مع العديد من الشركاء بالقطاع الخاص تضمن جودة وتحسن مستوى الخريجين.