الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استراتيجية جديدة لمكافحة الإسلاموفوبيا بمدارس إقليم بيل الكندي.. ومرصد الأزهر: خطوة مهمة

 مرصد الأزهر لمكافحة
دين وفتوى
مرصد الأزهر لمكافحة التطرف
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 09:55 م

 قدم مجلس أمناء المدارس بإقليم بيل الكندي PDSB، اقتراح لاعتماد استراتيجية جديدة لمكافحة الإسلاموفوبيا في المدارس، والتي تتضمن تدريبًا إلزاميًا لجميع الموظفين على مناهضة الإسلاموفوبيا في المدارس، ووضع تدابير لتعزيز المساءلة، والتواصل المنتظم مع المجتمع الكندي بجميع طوائفه.

وصرحت مديرة مجلس أمناء المدارس، نوخا دكروب، بأن تزايد جرائم الكراهية واستهداف المسلمين في الإقليم كان له تأثير كبير على الطلاب المسلمين وعدم شعورهم بالأمن والانتماء للمجتمع الكندي بشكل أوسع.

ووفقًا للتقرير الصادر الشهر الماضي عن المجلس الوطني للمسلمين الكنديين، فإن المسلمين الذين يعيشون في البلاد يواجهون شعورًا بالكراهية بشكل متزايد منذ هجمات 11 سبتمبر 2001، أي منذ عقدين من الزمان، وهو ما يفسر الهجمات المروعة التي وقعت في حقهم عام 2017، عندما قام رجل بإطلاق النار على المصلين داخل مسجد مدينة كيبيك وقتل ستة مصلين وأصاب 19 آخرين.

وسبق لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، التطرق إلى المخاطر الناجمة عن خطاب الكراهية والتمييز ضد المسلمين على الأخص في عدد من التقارير والإصدارات أبرزها كتاب بعنوان: مسلمو كندا.. الحالة الدينية والتحديات، حيث اعتبرها المرصد خطوها مهمة، حيث أنها تعد لمحة تاريخية عن المسلمين في كندا، ومدى تأثرهم هناك بظاهرة الإسلاموفوبيا وكيفية مواجهتها.

تابع مواقعنا