الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة تزعم: كولومبوس ليس مكتشف الأمريكتين الأول

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 02:41 ص


قال علماء من جامعة ميلانو، إن البحارة من مدينة جنوة، مسقط رأس كولومبوس، ربما كانوا على علم بأمريكا الشمالية قبل 150 عامًا من الاكتشاف الرسمي لها.
تستند هذه النتائج إلى تحليل حديث لوثيقة كتبها الراهب ميلانو جالفانيوس فلاما نحو عام 1345. 
تشير هذه الوثيقة التي يرجع تاريخها إلى قرون من الزمان إلى أن البحارة من جنوة كانوا على علم بالفعل بأرض تسمى ماركلاند أو ماركالادا، حيث تم ذكر ماركلاند أيضًا في العديد من المصادر الأيسلندية من تلك الفترة الزمنية وحتى قبل ذلك.
وفقًا للدراسة التي نُشرت في Terrae Incognitae، من المحتمل أن يكون ماركلاند هو الساحل الأطلسي لأمريكا الشمالية، والذي سيكون في العصر الحديث لابرادور أو نيوفاوندلاند.
يقول قائد الدراسة البروفيسور باولو كييزا، من قسم الدراسات الأدبية وعلم فقه اللغة واللغويات بجامعة ميلانو: نحن في حضور أول مرجع للقارة الأمريكية، وإن كان في شكل صغير، في منطقة البحر الأبيض المتوسط.
يوضح البروفيسور كييزا أنه في تلك المرحلة من التاريخ الأوروبي والعالمي، كانت جنوة بوابة للأخبار التي تدخل أوروبا من الأراضي البعيدة.
يخلص البروفيسور كييزا إلى أنه لا يوجد لدينا دليل على أن البحارة الإيطاليين أو الكتالونيين قد وصلوا إلى أيسلندا أو جرينلاند في ذلك الوقت، لكنهم تمكنوا بالتأكيد من الحصول على سلع تجارية من شمال أوروبا من هذا الأصل ليتم نقلها إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط.
وأضاف: ربما أعاد الجنوة إلى مدينتهم أخبارًا متفرقة عن هذه الأراضي، بعضها حقيقي وبعضها خيالي، سمعوه في الموانئ الشمالية من البحارة الاسكتلنديين والبريطانيين والدانمركيين والنرويجيين مع من كانوا يتداولون.

تابع مواقعنا