الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اسمها يترأس القائمة.. يسرا في مهرجان الجونة رغم الخلافات مع الإدارة

يسرا
فن
يسرا
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 11:14 م

ظهر اسم الفنانة يسرا في بداية القائمة التي ضمت أسماء نجوم مهرجان الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، ما يعني أنها ستحضر المهرجان رغم الخلافات التي ظهرت على الساحة بينها وبين وإدارة المهرجان مؤخرًا.

يرجع الخلاف إلى تصريح انتشار التميمي، الذي قال إن الفنانة يسرا تستحق التكريم، لكن لن نتمكن من ذلك بسبب وجودها ضمن اللجنة العليا للمهرجان، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يمنع إدارة المهرجان من الاحتفاء بها رغم أنها من أكثر الفنانات التي تستحق التكريم لأنها مؤثرة في أجيال كثيرة.

جاء تصريح انتشال التميمي خلال حوار، نشره الملف الصحفي لمهرجان القاهرة، أكد فيه أن هناك الكثير من الأشخاص المصريين الذين يستحقون التكريم والاحتفاء بهم، وهناك أسباب أخرى تعوق إدارة المهرجان من الاحتفاء بإنجازاتهم.

تعليق يسرا بعد خلافها مع انتشار التميمي

من ناحية أخرى، ردت الفنانة يسرا على تصريح التميمي، حيث أعربت عن استيائها من الأمر، وقالت في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: الأستاذ انتشال التميمي.. بخصوص حوارك المنشور في الملف الإعلامي لإدارة المهرجان يوم الأحد 3 أكتوبر، وضمن سياق تكريمات مهرجان الجونة بالعام الحالي، وتحديدًا في إشارتك به لعدم قدرة مهرجان الجونة على الاحتفاء بي، وهو بنفس محتوى الملف الإعلامي الذي أصدره مهرجان الجونة.. أرغب في توضيح بعض النقاط.

واستكملت يسرا: من الطبيعي أن تشير المهرجانات إلى خطتها في تكريم الفنانين الذين تود أن تكرمهم، وتوضيح حيثيات اختياراتها للشخصيات المكرمة، لكن ما أجده غريبًا، ولم يحدث من قبل في أي مهرجان دولي أو محلي، هو الإشارة إلى الأشخاص الذين لن يتمكن المهرجان من تكريمهم!.

كما أضافت يسرا: ما هو أسوأ، هو تبريرك يا أستاذ انتشال لعدم الاحتفاء بي، لعضويتي باللجنة الاستشارية للمهرجان، والتي أتشرف باختياري فيها بجوار عدد من السينمائيين الممتازين من أنحاء العالم، هذا التبرير يضع علامات استفهام كثيرة، حول معيار المهرجان في اختيار الأعمال الخاصة بالسينمائيين أعضاء اللجنة، حيث سبق أن اختار المهرجان فيلمًا للزميلة باللجنة والصديقة العزيزة هند صبري التي أعتز بها جدًا، كما فازت بجائزة التمثيل، وهي كلها اختيارات رائعة وصائبة، لكن أذكرك بجملتك في عدم اختيار أي أحد من اللجنة الاستشارية العليا، وبنفس هذا المنطق لن يعرض المهرجان أي أعمال لهؤلاء السينمائيين رغم أهميتها!.

تابع مواقعنا