الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتهمة تصنيع مفرقعات واستخدامها في عمليات إرهابية.. محاكمة 3 متهمين بـ خلية داعش الوايلي اليوم

خلية داعش الوايلي
حوادث
خلية داعش الوايلي - أرشيفية
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 07:01 ص

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا، وغريب عزت، وسعد الدين سرحان، محاكمة 3 متهمين بـ خلية داعش الوايلي الإرهابية.

 إحالة متهمين خلية داعش الوايلي للجنايات

 

كانت جهات التحقيق أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية تعتنق الأفكار التكفيرية، وتهدف إلى هدم مؤسسات الدولة، كانت المحكمة في الجلسة السابقة قد أمرت بتشكيل لجنة ثلاثية من الأزهر والأوقاف والإفتاء لفحص الكتب المضبوطة مع المتهمين.

 

وكشف أمرإحالة متهمين خلية داعش الوايلي فى القضية رقم 1091 لسنة 2020 أمن دولة الويلى، والمقيدة رقم 144 أمن دولة عليا، للمتهمين الأول مدحت البيك، الحركى سامح "مهندس"، والثانى معتز على السيد، حركى أمير، مهندس، والثالث أسامة محمد عيسى، "هارب" تهم الانضمام لجماعة إرهابية، وحيازة وتصنيع مواد مفرقعة، واستخدامها فى عمليات إرهابية.
 

من ناحية آخرى: أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، اليوم السبت، إعادة إجراءات 17 متهما في الحكم الصادر ضدهم غيابيا بالمؤبد والمشدد فى قضية أحداث شغب جزيرة الوراق، لجلسة 25 ديسمبر المقبل، للاطلاع.

ويواجه المتهمين تهم التعدى على الممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة، ومنع موظفين عموميين من ممارسة أعمالهم، والبلطجة واستعراض القوة وقطع الطرق.

وجاء فى التحقيقات أنه أثناء تنفيذ الحملة المكبرة لإزالة المخالفات والتعديات على أملاك جزيرة الوراق، بناء على القرارات الصادرة من وزارات الزراعة والرى والأوقاف، بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، أثناء نزول القوات إلى أرض الجزيرة، تجمع عدد من الأهالى فى عدة أماكن ومنعوا القوات من تنفيذ القرارات وقذفوا القوات بالطوب والحجارة وإطلاق أعيرة نارية وخرطوش على القوات، ما تسبب فى إصابة 33 ضابطا وفرد شرطة تم نقلهم لمستشفى الشرطة.

تابع مواقعنا