الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماسك للحفاظ على البشرة من التجاعيد.. 4 خلطات طبيعية مضمونة النتائج

ماسك للحفاظ على البشرة
كايرو لايت
ماسك للحفاظ على البشرة من التجاعيد
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 11:04 ص

ماسك للحفاظ على البشرة من التجاعيد بمكونات منزلية طبيعية 100% هو ما نقدمه لكِ عزيزتي في سطورنا التالية عبر موقع القاهرة 24، حتى تتمكني من علاج تجاعيد الوجه نهائيا، وتستمتعي ببشرتك الملساء، فعلى الرغم من توافر كريمات حماية البشرة من التجاعيد إلا إنها باهظة الثمن، ولذلك سنوفر عليكِ عناء شرائها بتقديم خلطات للتجاعيد رائعة ومضمونة النتائج.

 

تجاعيد الوجه 

تبحث الكثير من الفتيات والسيدات عن ماسك للحفاظ على البشرة من التجاعيد بهدف تجديد سطح البشرة حتى تصبح أكثر نعومة ونضارة، وبمظهر مشدود لا يشوبه الثنايا والطيات المتعرجة التي تتشكل في الجلد.

 

يمكن السيطرة على تجاعيد الوجه إذا ما كانت تجاعيد مبكرة في مراحلها الأولى من خلال الماسكات والكريمات، بينما التجاعيد التي تتحول إلى شقوق واضحة محفورة في الجلد لا يناسبها سوى إجراء عملية شد الجلد.

 

ماسك للحفاظ على البشرة من التجاعيد

لا تنتظري أن تتعمق التجاعيد في وجهك وتُطفئ مظهرك الأنثوي، ولذلك سنوضح لكِ ماسك للحفاظ على البشرة من التجاعيد بخلطات طبيعية منزلية مضمونة النتائج:

 

ماسك بياض البيض للحفاظ على البشرة من التجاعيد

  • استخدمي غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك حتى تحصلي على بشرة نظيفة ثم جففيها بمنشفة قطنية.
  • افصلي بياض البيضة عن الصفار، وافردي الجزء الأبيض من البيضة على بشرتك بالكامل.
  • اتركي بياض البيض على بشرتك حتى يجف تمامًا مدة 20 دقيقة تقريبًا ثم اشطفي وجهك.
  • بياض البيض هو ماسك للحفاظ على البشرة من التجاعيد، حيث يعمل كمادة قابضة تقلص مسام الجلد الواسعة، وتحسن مظهر الجلد، وتزيد من إنتاج الكولاجين.

 

ماسك الموز للحفاظ على البشرة من التجاعيد

  • حضري ماسك للحفاظ على البشرة من التجاعيد بشكل فعال جدًا عن طريق هرس موزة واحدة فقط.
  • وأضيفي لها ملعقتين من اللبن، وملعقة من عسل النحل، ثم امزجي مكونات الماسك سويًا.
  • افردي ماسك الموز على بشرتك واتركيه مدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • يعمل ماسك الموز على الحفاظ على البشرة من التجاعيد لأنه معزز طبيعي لإنتاج الكولاجين، كما أنه يزيد من نضارة البشرة.
ماسك للحفاظ على البشرة من التجاعيد

 

ماسك الزبادي والكركم للحفاظ على البشرة من التجاعيد

  • مزج الزبادي بمقدار نصف كوب مع ملعقتين من الكركم سينتج عنه ماسك قوي بمضادات الأكسدة المفيدة للحفاظ على البشرة من التجاعيد.
  • افردي الماسك على بشرتك واتركيه مدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك، ولإزالة آثار لون الكركم من البشرة، يمكنك دهان الوجه بقطرات من زيت الزيتون.
  • لا تتنازلي عن تطبيق هذا الماسك مرتين أسبوعيًا، وبشكل منتظم للحفاظ على بشرتك من التجاعيد المبكرة.

 

ماسك زيت الزيتون للحفاظ على البشرة من التجاعيد

  • قومي بمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الذي يحمي البشرة من آثار أشعة الشمس فوق البنفسجية مع قطرات من عصير الليمون الذي يحتوي على مضادات الأكسدة.
  • افردي الماسك على بشرتك النظيفة واتركيه مدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ويفضل تكرار تطبيق هذا الماسك أسبوعيًا.

 

الوقاية من التجاعيد طبيعيًا

لا بد أن يتزامن استعمالك لماسكات الحفاظ على البشرة من التجاعيد مع إتباعك لطرق الوقاية من التجاعيد طبيعيًا، وهي مجموعة من العوامل الحياتية الصحية كالتالي:

 

طريقة النوم

طريقة النوم الخاطئة مثل النوم على البطن من شأنه أن يسرع ظهور تجاعيد الوجه المبكرة، ولذلك لا بد من النوم على الظهر مع أخذ قسط كافي من الراحة ليلًا.

 

تناول الأطعمة

لا بد أن تتناولِ أطعمة صحية متوازنة من الخضراوات والبروتينات، وخصوصًا الأسماك فهي مصدر جيد لأوميجا 3 الذي يحافظ على نضارة البشرة وشبابها.

الوقاية من التجاعيد طبيعيًا

 

غسول الوجه

تعتقد الكثير من الفتيات أن تكرار غسيل الوجه يعمل على تنظيفه وإبعاده عن الإصابة بحب الشباب، وهو اعتقاد خاطئ لأن غسيل الوجه بالصابون الرغوي العادي سيقضي على دهون الوجه الطبيعية ويجعل البشرة أكثر جفافًا مما يسهل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ولذلك لا بد من استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك واستعماله مرتين فقط صباحًا ومسًاء.

 

فيتامين سي

فيتامين سي من أفضل الفيتامينات الهامة لصحة الوجه والوقاية من التجاعيد طبيعيًا، فهو يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد، ويحمي البشرة من آثار أشعة الشمس فوق البنفسجية، ولذلك يفضل تناول أقراص فيتامين سي بمعدل قرص واحد يوميًا، مع الحصول على المصدر الطبيعي من الفيتامين بالأطعمة والمشروبات.

 

تناول الماء

تناول الماء بكميات وفيرة هو المصدر الأساسي للوقاية من التجاعيد طبيعيًا، فهو المسؤول الأول والأخير عن نضارة البشرة وعن نسبة رطوبتها بما يقلل من ظهور التجاعيد، ولذلك لا بد من تناول ما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا.

 

الاسترخاء

الوقاية من التجاعيد طبيعيًا يتمثل بجانب ما ذكرناه سابقًا في الابتعاد عن مسببات التوتر والضغوط العصبية، فلا بد من استرخاء الجسم لتسترخي البشرة وعضلات الوجه تلقائيًا، ولذلك فلا تتنازلي عن الاسترخاء ربع ساعة على الأقل يوميًا.

 

 

تابع مواقعنا