رئيس التحرير
محمود المملوك

نائب محافظ الجيزة يشدد على ضرورة تكثيف المرور والتفتيش على المدارس

تفقد مدارس الجيزة
تفقد مدارس الجيزة

تفقد إبراهيم ناجى الشهابي نائب محافظ الجيزة، ومجدي الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ، مدرستي أمجاد للتعليم الأساسي وناهيا الثانوية المشتركة والتابعتين لإدارة كرداسة التعليمية.

 شدد نائب المحافظ، أثناء تفقده، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وضرورة تكثيف المتابعة والتفتيش والمرور على المدارس بشكل دوري والالتزام بالجدول المدرسي والمناهج الدراسية، واستلام الطلاب للكتب والالتزام بعوامل الأمن والسلامة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتذليل أي صعاب تواجه الطلاب وضمان حسن سير العملية التعليمية بانتظام دون أي عوائق كما استمع إلى أولياء الأمور أمام المدرسة.
 

من جانبه، أكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على ضرورة اتخاذ التدابير الوقاية والاحترازية والتعقيم المستمر ونظافة المدارس ودورات المياه وعدم دخول المدارس إلا بارتداء الكمامات للجميع.

على صعيد آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المصروفات المدرسية ليست بالشيء الجديد، وتحصيلها لا يستدعي اللغط المثار بشأنها، مضيفًا: أنا مكلف من الدولة بتحصيل المصروفات وتوريدها لخزينة الدولة، لافتًا إلى أنه لم يحصل أكثر من 10% من المصروفات الدراسية خلال السنوات الماضية.