الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بقوة 6.1 ريختر .. زلزال يضرب جزيرة كريت اليونانية شعر به سكان القاهرة والجيزة

زلزال
أخبار
زلزال
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 11:42 ص

شعر سكان القاهرة والجيزة بهزة أرضية تبين أن زلزال ضرب جزيرة كريت اليونانية علي بعد 314 كم شمال مرسي مطروح بقوة  4.6 درجة مقياس ريختر  وتبين أن الزلزال زلزال وقع بخط عرض 11.40 شمال وخط طول 44.22 شرقا بعمق : 2.20 كم دون وقوع أي خسائر في الأرواح  والممتلكات

قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن هناك زلزال بقوة 6.1 حدث بجزيرة كريت منذ قليل.

وشعر عدد من سكان القاهرة والجيزة بالهزة الأرضية، وتداول مستخدمو التواصل الاجتماعي انباء عنها منذ قليل، وتأثرهم وشعورهم بها.

زلزال 1992

يأتي ذلك متزامنًا مع زلزال 12 أكتوبر والذي حدث في مصر عام 1992، حيث خلف عشرات المصابين وقطع الرئيس الراحل حسني مبارك زيارته للصين، وإعلان حالة الطوارئ في البلاد.

وجاءت الهزة الأرضية تزامنًا مع تفلبات جوية في مصر كلها، حيث تساقطت الأمطار على أنحاء متفرقة داخل مصر مساء أمس، وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد ليلًا طقس لطيف على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

شبورة مائية 

بالإضافة إلى وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء، فضلا عن أمطار على مناطق من جنوب سيناء، وجنوب البلاد، وذلك على فترات متقطعة بنسبة 20% تقريبًا.

 

تابع مواقعنا