الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقرار حالة الطقس بمدن البحر الأحمر.. ورفع حالة الاستعداد للأمطار والسيول | صور وفيديو

استقرار حالة الطقس
محافظات
استقرار حالة الطقس في البحر الأحمر
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 12:32 م

تشهد كافة مدن محافظة البحر الأحمر، من الزعفرانة شمالًا وحتى حلايب جنوبًا، اليوم الثلاثاء، استقرارا في حالة الطقس تزامنا مع موسم الخريف والتقلبات الجوية التي تشهدها عدد من المحافظات.

من جانبه أصدر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، تعليماته لكافة رؤساء الوحدات المحلية والقطاعات والمديريات برفع حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار المحتملة بعد تحذيرات الأرصاد الجوية، والتقلبات الجوية التي تشهدها عدد من المحافظات المجاورة.

وشدد حنفي على ضرورة رفع أقصي درجات الاستعداد والالتزام وتطبيق الخطة الموضوعة لمواجهة الأمطار، واستعداد التمركزات المحددة بكل مدينة، والمزودة باللوادر وسيارات الإنقاذ وكاسحات وسيارات الشفط، للسيطرة على أي أمطار.

وأكد المحافظ على شركة مياه الشرب والصرف الصحي على تجربة جميع مطابق الصرف الصحي والتأكد من مدى جاهزيتها، مؤكدا على فتح جميع المطابق فور نزول الأمطار.

استقرار حالة الطقس في البحر الأحمر 
استقرار حالة الطقس في البحر الأحمر 
استقرار حالة الطقس في البحر الأحمر 
استقرار حالة الطقس في البحر الأحمر 

بالإضافة للتأكيد على رؤساء المدن بعدم وجود كابلات كهربائية مكشوفة بأي منطقة، مشيرًا إلى أن هدف المحافظة الأساسي هو الحفاظ على المصلحة العامة وسلامة أروح المواطنين والمنشاآت.

 

مشيرًا إلى أهمية التواصل بين جميع الجهات ومركز عمليات المحافظة المتواجد طوال ال 24 ساعة، لتلقي أي بلاغات لتحقيق العمل بصورة متكاملة، مؤكدًا أنه لن يسمح بالتهاون في تنفيذ خطة الاستعدادات الموضوعة ومحاسبة.

كانت الدولة خصصت مئات الملايين من الجنيهات لمنظومة الحماية  من السدود والبحيرات بداية من شمال المحافظة لجنوبها، لمواجهة السيول والأمطار الغزيرة.

 

تابع مواقعنا