رئيس التحرير
محمود المملوك

رانيا محمود ياسين لـ كويز القاهرة 24: خايفة على ابني من الفن.. وأشفق على الراغبين في دخول المجال

رانيا محمود ياسين
رانيا محمود ياسين وابنها عمر

علقت الفنانة رانيا محمود ياسين، عن فكرة دخول ابنها عمر مجال التمثيل، مشيرة إلى أنها تتمنى عمل ابنها في وظيفة ثابتة براتب شهري، بدلًا من دخول مجال الفن.

وقالت رانيا محمود ياسين خلال برنامج كويز القاهرة 24، الذي تقدمه الصحفية يمنى شريف، إن ابنها عمر لديه موهبة التأليف بشكل كبير، مثل خاله السيناريست عمرو محمود ياسين، وخاصة في كتابة الأعمال الساخرة، مشيرة إلى أنها تخشى عليه من صعوبات ومعاناة الظروف المحيطة في مجال التمثيل، معقبة: خايفة عليه من مجال الفن.

وأضافت رانيا محمود ياسين: مجال التمثيل غير مضمون، وممكن الشغل كله يقف أو يتأثر علشان كورونا أو ثورات.. أي حاجة بتحصل في البلد بتأثر على صناعة الفن على طول، وممكن تشتغل سنة وتكسر الدنيا وبعدها تقعد فترة من غير شغل.

وعن فكرة دخول أبناء الفنانين الوسط الفني من خلال الواسطة، ردت رانيا محمود ياسين بأنها لا تتدخل في شئون حياة ابنها رغبة منه، موضحة أنها لا تقبل دخوله التمثيل إلا عن طريق دراسة، موضحة أنه حصل على ورش تمثيل لدى الفنان خالد جلال، وأيضًا ورشة تأليف مع الكاتب أحمد مراد.

وتابعت رانيا محمود ياسين: مهنة التمثيل صعبة وبشفق على الشباب الراغبين في دخول مجال التمثيل بشكل سريع، في نهاية راجل عليه مسؤليات فتح بيت، ومش كل البنات تقدر تستوعب ده.

طفولة رانيا محمود ياسين مع والدها

وعلى جانب آخر، تحدثت رانيا محمود ياسين عن المواقف الطريفة التي مرت بها، خلال فترة طفولتها والمرحلة الدراسية، التي جمعتها بوالدها الفنان الراحل محمود ياسين.

وأشارت إلى أنها زوغت مرة من المدرسة، في يوم رياضي، موضحة: كنت مرعوبة من والدي.

وتابعت أن التاريخ أكثر المواد الدراسية التي كانت تحبها، بالإضافة إلى أنها كانت تحب المواد الاجتماعية، والإنجليزي، والعربي، لا سيما والدها كان مُحبًا للغة العربية.