الثلاثاء 23 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

برق ورعد وأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري.. والأرصاد تحذر

شهدت البلاد مساء أمس الاثنين حالة سقوط أمطار بشكل كبير على معظم أنحاء الجمهورية، ووجود برق ورعد، وكانت الأمطار خفيفة في بدايتها، ولكن ازادت كثافتها بعد ذلك.

وبناء على تساؤلات عدة وقلق من جانب المواطنين على حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، أصدرت الهيئة العامة تحذيرا من سقوط الأمطار.

وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، آخر التوقعات الجوية خلال الساعات المقبلة، من خلال آخر تحديث لصور الأقمار الصناعية ورادار الطقس وخرائط التوزيعات الضغطية.

وأشار أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مع برق ورعد في سماء القاهرة ومحافظات الوجه البحري وأقصى غرب البلاد، بالإضافة إلى سقوط أمطار تتراوح شدتها من متوسطة إلى رعدية على مناطق متفرقة من سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد، وأن هذا الأمر سيستمر في الفترة من 2 صباحا حتى 2 مساء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين لاتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن التقلبات الجوية المتوقعة على بعض المناطق.

كما وجه مركز الإغاثة ومؤسسة التكافل الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر بضرورة الاستعداد الكامل بمهمات الإغاثة لمواجهة أي تداعيات محتملة.

هذا إلى جانب توجيه وكيل وزارة التضامن لفريق التدخل السريع المحلي بتمشيط مدينة المنصورة، للبحث عن أشخاص بلا مأوى وإيداعهم دور الرعاية الاجتماعية.