رئيس التحرير
محمود المملوك

اليابان تخطف فوزا قاتلا من أستراليا في تصفيات كأس العالم

منتخب اليابان
منتخب اليابان

فاز منتخب اليابان على منافسه منتخب أستراليا، بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت منذ قليل على ملعب سايتاما 2002، في إطار منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

افتتح التسجيل في لأصحاب الأرض اللاعب أوه تاناكا في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول من المباراة، وأدرك التعادل لصالح منتخب أستراليا اللاعب أجدين هروستيك في الدقيقة 70، وفي الدقيقة 85 سجل عزيز بيهيش لاعب منتخب أستراليا هدفا في مرماه، لتنتهي المباراة بفوز اليابان بهدفين مقابل هدف، في تصفيات كأس العالم 2022.

بهذا الفوز يحتل منتخب اليابان المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، ويظل منتخب أستراليا في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط مؤقتًا في انتظار مباراة السعودية والصين المقرر إقامتها اليوم.

يستكمل منتخب السعودية مشواره القوي في تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022  بعد تحقيق الفوز في أول 3 مباريات بالتصفيات بملاقاة نظيره منتخب الصين، اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية الجوهرة المشعة في جدة.

من المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة، والتاسعة بتوقيت أبوظبي، وسيتم بث المباراة على قناة SSC7 HD السعودية ومنصة شاهد الإلكترونية.

حقق المنتخب السعودي 9 نقاط في 3 مباريات بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر، فاز في أول مباراة على منتخب فيتنام بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم الفوز على سلطنة عمان بهدف دون رد، وفي الجولة الثالثة فاز على اليابان بهدف مقابل لا شيء.

ومن المتوقع أن يبدأ المدير الفني الفرنسي للمنتخب السعودي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: ياسر الشهراني، وعبدالله مادو، وعبدالإله العمري، وسلطان الغنام.

خط الوسط: ومحمد كنو، وعبدالإله المالكي، وسلمان الفرج.

خط الهجوم: وعبدالرحمن غريب، وفهد المولد، وصالح الشهري.

يذكر أن وزارة الرياضة السعودية قررت رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري وبشكل استثنائي إلى 100% في مباراتي السعودية أمام اليابان والصين، بشرط الحصول على جرعتي لقاح فيروس كورونا والالتزام بالإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المشجعين.