الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معلومات مجلس الوزراء: مصر الأعلى إفريقيًّا وعربيًّا في الإنفاق على الحماية الاجتماعية

مجلس الوزراء
سياسة
مجلس الوزراء
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 02:35 م

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري إنفو جرافيك جديدًا بعنوان مصر الأعلى إفريقيًّا وعربيًّا في الإنفاق على الحماية الاجتماعية يرصد فيه الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة لملف الحماية الاجتماعية.

حيث تحرص الحكومة على رعاية الفئات الأكثر احتياجًا، وتقديم المساعدات اللازمة لهم وتوفير حياة كريمة للمصريين من خلال توفير برامج عديدة للحماية الاجتماعية أبرزها برنامج تكافل وكرامة و حياة كريمة و دعم المعاشات.

ووفقًا لتقرير منظمة العمل الدولية، بلغ حجم إنفاق الحكومة المصرية على برامج الحماية الاجتماعية باستثناء الرعاية الصحية 9.5% من الناتج المحلي الإجمالي، وهي أعلى نسبة على مستوى الدول العربية والإفريقية؛ مما يؤكد حرص الحكومة على التوسع في برامج الحد من الفقر وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية.

مصر الأعلى إفريقيًّا وعربيًّا في الإنفاق على الحماية الاجتماعية

في ذات السياق، أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، سلسلة اتجاهات العالم، وهي سلسلة غير دورية تهدف إلى تسليط الضوء على بعض المُستجدات والإشكاليات التي يعيشها العالم، وتحليلها من مختلف الجوانب. 

ويأتي ذلك في ضوء مُتابعة المُستجدات والقضايا العالمية، وأبرزها التطورات التكنولوجية، ومن بين سلسلة اتجاهات العالم، يأتي تقرير مستقبل سلاسل التوريد العالمية. 

أوضح التقرير أن سلاسل التوريد العالمية، بدأت منذ أوائل تسعينيات القرن العشرين، في تحقيق أقصى مُستوى من الكفاءة، وسعت الشركات إلى تعزيز درجة تخصصها، والتركيز على مهام مُعينة في الأماكن التي تُوفر وفورات الحجم، لكن رغم ذلك، فهناك الآن مخاوف متنامية حول التداعيات المختلفة على سلاسل التوريد.  

تابع مواقعنا