الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع درجة الحرارة وهدوء الأمواج.. طقس صيفي بالإسكندرية بالتزامن مع توقعات الأمطار

طقس الإسكندرية اليوم
محافظات
طقس الإسكندرية اليوم
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 03:43 م

 

شهدت محافظة الإسكندرية، منذ صباح اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا نسبيًا في درجة الحرارة مصحوبًا بهدوء في حركة الرياح، وذلك بالتزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بوجود تقلبات جوية مع احتمالية سقوط أمطار على الإسكندرية.

شوارع الإسكندرية اليوم

 

فيما شهدت شواطئ المحافظة حالة من الهدوء حيث قلت أعداد الزوار، وذلك على الرغم من هدوء الأمواج واستقرار حالة البحر، وكذلك بالتزامن مع بدء تنفيذ قرارات محافظ الإسكندرية بالسماح بدخول الزوار بجميع الشواطئ مجانا.

وكانت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برئاسة اللواء محمود نافع؛ قد رفعت حالة الاستعداد لمواجهة الأمطار المتوقعة، مع توجيه جهود جميع العاملين بمراجعة وضع المحطات وخطوط الصرف ومخرات السيول.

شوارع الإسكندرية اليوم

 

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحي، في تصريح صحفي سابق لـ موقع القاهرة 24، أن استعدادات الأمطار تتمثل في نشر فرق الطوارئ وسيارات الصرف الصحي، بشوارع المحافظة تحسبًا لأي تغيرات مناخية، على الرغم من أن مؤشرات الأرصاد توقعت سقوط الأمطار في الساعات الأولى من اليوم وهو ما لم يحدث.

وأكد نافع، على المرور على المحطات ومصبات الكورنيش لمتابعة مدى قابليتها لعملية تصريف الأمطار، وكذلك متابعة جاهزية جميع المحطات والشنايش لاستيعاب الأمطار، مع تحديد مسؤولية محطات المعالجة عن جميع أعمال تطهير الشبكات الداخلية وأمام المحطات لتفادي نقاط ومراكز تجمعات المياه.

فيما كان اللواء محافظ الإسكندرية، قد شدد في بيان صحفي، على رؤساء الأحياء بضرورة الاستعداد لاستقبال الأمطار، والاهتمام بالصيانة الشاملة لخطوط الصرف وشنايش الأمطار للتأكد من صلاحيتها وقدرتها علي استيعاب مياه الأمطار، مع توجيه جميع الفرق لمتابعة حالة الطقس.
 

تابع مواقعنا