الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوفر برايس على BMW X6 يصل لـ 500 ألف جنيه.. فكم يبلغ سعرها الرسمي

BMW X6
سيارات
BMW X6
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 04:07 م

قال أحد تجار السيارات في مصر إن الأوفر برايس يطبق السيارات الفاخرة بمبالغ ضخمة، مشيرًا إن ذلك يرجع إلى قلة المعروض مقابل حجم الطلب على تلك السيارات.

وأشار تاجر السيارات، لـ القاهرة 24، إلى أن سيارة BMW X6 تُباع بـ أوفر برايس للمستهلك يصل إلى نحو 500 ألف جنيه مصري، وعلى الرغم من ذلك المستهلكين يقبلوا على شراءها.

كما أضاف أن سيارات الطبقة المتوسطة تشهد زيادات سعرية أيضًا تتراوح ما بين 20 إلى 150 ألف جنيه مصري، مستنكرًا إقبال عملاء تلك الشريحة على الشراء رغم تضخم قيمة الأوفر برايس على السيارات.

بينما نوه أن نقص المعروض يأتي نتيجة أزمة نقص "أشباه الموصلات" التي تهدد الإنتاج في المصانع العالمية، مشيرًا أن الحل للقضاء على الأوفر برايس عزوف المستهلك عن الشراء لحين توافر بضاعة، وهو أمر يصعب تحقيقه في ظل التوقعات التي تشير باستمرار أزمة أشباه الموصلات الرقائق الإلكترونية إلى منتصف العام المقبل 2022.

ويُعني الأوفر برايس تطبيق زيادات غير رسمية على أسعار السيارات، عن السعر الرسمي المحدد لها من قِبل الوكيل صاحب العلامة بالاتفاق مع الشركة الأم. وفي ظل طبيعة الاقتصاد الحر في السوق المصري لا يوجد جهة حكومية منوط لها الحد من تلك الظاهرة وفقًا لقانون العرض والطلب الذي يحكم الأسواق.

BMW X6

سعر  BMW X6 في مصر الرسمي

وما يثير التساؤل، فإذا كان الزيادة الغير رسمية على السيارة تصل إلى نصف مليون جنيه، فما هو السعر الرسمي لـ سيارة BMW X6 !؟

وفقًا للقائمة السعرية المُعلنة من قِبل الوكيل الرسمي لـ BMW في مصر فإن سعر BMW X6 الرسمي بلغ نحو مليوني و500 ألف جنيه مصري.

مواصفات BMW X6 في مصر

واعتمدت BMW X6 على محرك تربو، مكون من 8 اسطوانات، وبسعة لترية بلغت نحو 4.4 لترًا، وينتج قوة حِصانية تُقدر بنحو 530 حِصانًا، مع عزم دوران 750 نيوتن/ متر. بينما يتصل الموتور بناقل حركة أتوماتيك مكون من 8 سرعات "نقلات".

بينما تتسارع السيارة من نقطة الثبات إلى سرعة 100 كم في غضون 4.3 ثانية. فيما تبلغ السرعة القصوى للسيارة نحو 250 كم/ الساعة.

تابع مواقعنا