رئيس التحرير
محمود المملوك

التضامن: 72% من المترددين على منصة مودة سيدات وفتيات

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة راندا فارس، مدير مشروع مودة للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، إن برنامج مودة يحظى بإقبال كبير من السيدات والفتيات أكثر من الرجال، حيث هناك 4 ملايين و300 ألف متردد على المنصة الإلكترونية لمودة حتى نهاية سبتمبر، من بينهم نحو 72% من المترددين على المنصة سيدات وفتيات، أما فيما يخص الدورات التدريبية في الجامعات فهناك 75% من المستفيدين من تلك الدورات فتيات.

أضافت راندا فارس، مديرة مشروع مودة للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن برنامج مودة لديه مبادرة خاصة تستهدف الفتيات العاملات في المصانع بالتعاون مع غرفة الصناعات المصرية، في المرحلة العمرية من 18 عامًا حتى 25 سنة؛ المتزوجات منهن أو المخطوبات.

تابعت مديرة مشروع مودة: نقدم رسائل توعوية عدة من خلال مودة، نعرف السيدات والفتيات بحقوقهن، ونستهدف التوعية بقضايا عدة كأنواع العنف، بالإضافة إلى القضايا التي نعمل عليها كبرنامج.

كما أوضحت مدير مشروع مودة، أن المشروع يستهدف حياة أسرية والسيدات أساس فيها، حيث يقدم أيضا برنامجه إلى الفتيات الأولى بالرعاية، من المستفيدات من برنامج دكان الفرحة، الذي أطلقته صندوق تحيا مصر، ويقوم فيها الصندوق بتجهيز العرائس إما يتيمات وإما تحت خط الفقر، ليحصلوا على تدريبات متكاملة ومتخصصة بالتوعية الأسرية.
 

 

عاجل