الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لاستقرار العملية التعليمية.. تعليم الإسكندرية تؤكد عدم السماح بدخول أولياء الأمور إلى المدارس

جولة مدير تعليم الإسكندرية
محافظات
جولة مدير تعليم الإسكندرية للمدارس
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 04:56 م

شدد الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، على مديري مدارس الإسكندرية، بعدم السماح لأولياء الأمور بالدخول إلى المدارس منعا للتكدس ولتحسين سير العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، لتفقد سير وانتظام العملية التعليمية ببعض المدارس، والتي بدأت من مدرسة مجمع الشهداء الرسمية لغات بإدارة الجمرك، ثم مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات بحضور سامي فضل مدير عام الإدارة.

جولة مدير تعليم الإسكندرية للمدارس

 

وشدد مدير تعليم الإسكندرية، على مديري المدارس بالتنبيه على الطلاب بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطهير الأيدي بشكل مستمر وارتداء الكمامة في إطار انتظام الدراسة بنظام الحضور الكامل.

وشدد سعد بعدم دخول أولياء الأمور المدرسة وعدم تكدسهم وتزاحمهم أمام المدارس، مشيرا إلى أن يساعد في انتظام العملية التعليمية وممارسة التلاميذ للأنشطة التربوية المختلفة.

وكانت مدراس الإسكندرية، قد شهدت خلال الثلاثة أيام الماضية ثلاثة وقائع تسببت في حالة من الجدل داخل الساحة التعليمية بالإسكندرية، على رأسها في اليوم الأول، بأزمة  بمدرسة عمر مكرم، عندما تداول عدد من أولياء الأمور مقاطع فيديو تفيد تشاجرهم مع إدارة المدرسة على خلفية خروج طلاب المرحلة الابتدائية قبل الموعد المخصص لهم، وهو ما أدى لفقدان عدد من الطلاب -وإيجادهم فيما بعد- حسب أقوال أولياء الأمور.

جولة مدير تعليم الإسكندرية للمدارس

 

وكان رد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية هو نفي هذه الشائعة، مؤكدا أن ما جرى هو محاولة دخول عدد كبير من أولياء الأمور مع أبنائهم إلى المدرسة لحجز أماكن لهم في المقاعد الأمامية، مما جعل أمن المدرسة يحاول منعهم فدخلوا بالقوة، فقاموا بالتشابك مع مدير ومعلمي المدرسة.

تابع مواقعنا