رئيس التحرير
محمود المملوك

مصر تهنئ العراق بنجاح انعقاد الانتخابات البرلمانية: خطوة نحو تعزيز الاستقرار

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أعرب السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن تهنئة جمهورية مصر العربية، لجمهورية العراق الشقيق، حكومة وشعبًا، على نجاح انعقاد الانتخابات البرلمانية، والجهود الحثيثة التي بذلتها الدولة العراقية ومؤسساتها الدستورية، من أجل ضمان حسن سير الاستحقاق الانتخابي، بما أتاح المجال للشعب العراقي الشقيق في التعبير عن إرادته الحرة في اختيار ممثليه.

وتوجّه المتحدث الرسمي بصادق تمنياته، أن تكون هذه الانتخابات، خُطوة في تعزيز مسيرة الاستقرار والرخاء للشعب العراقي الشقيق، وصولًا إلى تشكيل حكومة وطنية تستمر في البناء على ما تحقق من إنجازات في العراق خلال الفترة الماضية، بما يُعلي من مصلحة الأشقاء العراقيين، ويُلبي طُموحاتهم نحو وطن آمن ومزدهر؛ مؤكدًا دعم مصر المُستمر لكافة الجهود التي تحقق مصالح العراق وأمنه واستقراره، وتُسهم في ترسيخ مكانته ودوره العربي والإقليمي الفاعل.

وصوّت العراقيون لاختيار نواب برلمانهم من بين 3200 مرشح في الانتخابات المبكرة التي تجرى وفق قانون انتخابي جديد، ينص على التصويت الأحادي للمجلس المؤلف من 329 مقعدًا.

وعقب انتهاء الاقتراع، قالت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات إنها أصدرت أوامر صارمة إلى السلطات الأمنية في العاصمة بغداد والمحافظات بتشديد إجراءات الحراسة والحماية، حول مراكز الاقتراع ومراكز التسجيل، ومخازن المفوضية المستقلة للانتخابات.