الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أتيليه القاهرة يطلق الدورة الخامسة من مهرجان شعر الفصحى الأحد المقبل

أتيليه القاهرة
ثقافة
أتيليه القاهرة
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 05:50 م

أعلن أتيليه القاهرة جماعة فنانين وكتاب القاهرة، عن إقامة الدورة الخامسة من مهرجان شعر الفصحى يوم الأحد المقبل، وستأتي هذه الدورة باسم الدكتور حامد طاهر.

وقال الدكتور والفنان أحمد الجنايني رئيس مجلس إدارة أتيليه القاهرة: إن العشرات من الأسماء اللامعة في مجال شعر الفصحى ومحبى ومتذوقي الشعر سيشاركون في فعاليات المهرجان الذى سيستمر على مدى ثلاثة أيام، موضحا أنه تم توجيه الدعوات لأسماء كبيرة جدا في الأدب والشعر والفن للحضور.

 

وِأشار الدكتور الجنايني، إلى أن اسم الدكتور حامد طاهر اسم كبير في شعر الفصحى، ولذلك تم إطلاقه على الدورة الخامسة لمهرجان شعر الفصحى.

الدكتور حامد طاهر في سطور

يذكر أن الدكتور حامد طاهر حسنين فؤاد باحث وأديب مصري ولد عام 1943 فى حى الخليفة بالقاهرة، والتحق بالمعهد الدينى وحصل على الثانوية العامة 1963 ثم حصل على ليسانس في اللغة العربية والدراسات الإسلامية بمرتبة الشرف من كلية دار العلوم جامعة القاهرة 1967وماجستير الفلسفة من الكلية نفسها 1973ودكتوراة فى الفلسفة بمرتبة الشرف الأولى من جامعة السوربون1981، وتدرج في وظائف التدريس بكلية دار العلوم  جامعة القاهرة بدءا من معيد وانتهاء بأستاذ وقد تولى رئاسة قسم الفلسفة الإسلامية بكلية دار العلوم منذ عام1991. ودواوينه الشعرية: (ديوان حامد طاهر1985  قصائد عصرية 1989  ديوان النباحي (ديوان متخيل من الشعر العربي القديم) 1991  عاشق القاهرة 1992، وله العديد من المؤلفات في الفلسفة الإسلامية مثل:مدخل لدراسة الفلسفة الإسلامية المدينة الفاضلة بين أفلاطون والفارابى.

 

جدير بالذكر أن أتيليه القاهرة  عبارة عن منصة تعمل على رعاية الفنون والتصميم والحرف اليدوية في مصر، وسد الفجوة بين المنظومة النشطة لريادة الأعمال وتقاليد الحرف اليدوية المصرية، يسعى أتيليه القاهرة إلى صناعة ودعم الفن الجميل ومساندة الممارسات الفنية التقليدية عبر تشجيع المصممين الحرفيين وتزويدهم بالأدوات والدعم اللازم لإطلاق مشاريعهم التجارية الخاصة.

تابع مواقعنا