رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التعليم يعلن إصدار الشهادات المؤمنة لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من إصدار الشهادات المؤمنة لطلبة الدور الثاني للثانوية العامة وفي طريقها للمديريات ثم المدارس.

وأضاف الوزير، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه على الطلاب تسلم الشهادات المؤمنة من المدارس بعد الساعة العاشرة من صباح غد الأربعاء 13 أكتوبر2021. 

وتابع الوزير: أتمنى لجميع خريجي الثانوية العامة هذا العام خالص تمنيات الوزارة بالتوفيق والسداد.

وعلى صعيد آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن عددًا من أولياء الأمور يسألون عن تطبيق الإجراءات الاحترازية، في حين أن هناك تجمهرًا على جلوس أبنائهم في الصفوف الأولى.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، عبر قناة Mbc: نحن بصدد منع أولياء الأمور من دخول المدارس إلا بضوابط، وستساعدنا جميع الجهات المعنية لتطبيق ذلك في السماح لأولياء الأمور في دخول المدارس بضوابط والتزامات معينة.

وعلى صعيد آخر، شددت وزارة التربية والتعليم على مدارس التعليم الابتدائي ذات الكثافات المرتفعة بالعمل بنظام الفترات الممتدة لتخفيف الكثافات، والتأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس، وتم التشديد على مديري الإدارات بتكثيف المتابعات على المدارس في الفترة المقبلة؛ لمتابعة تخفيف الكثافات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.