رئيس التحرير
محمود المملوك

جولة تفقدية لمتابعة سير العمل في مشروعات حياة كريمة بمحافظة بني سويف | فيديو

حياة كريمة
حياة كريمة

تابع الدكتور عاصم سلامة، نائب محافظة بني سويف، الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة وسير العمل بمبادرة بالوعي مصر بتتغير للأفضل التي يتم تنفيذها بقرية بهبشين بمركز ناصر.

كما تابع نائب المحافظ سير العمل في مشروع إنشاء المجمع الخدمي ببهشين المقام على مساحة 560 مترا، ويتكون من دور أرضٍ وأول وثاني علوي، ويشمل مركزا تكنولوجيا لخدمة المواطنين، مكتب بريد، وحدة للتضامن الاجتماعي، وحدة محلية، مكتب تموين، شهر عقاري، وذلك ضمن 6 مجمعات خدمية يجرى إنشاؤها الذي يستفيد منها أكثر من 95 ألف نسمة بدائرة مجلس قروي بهبشين وتوابعه.

كما تفقد سير العمل في المجمع زراعي ببهبشين على مساحة 330 مترا مكونا من طابقين الذي يتكون من جمعية زراعية على مساحة 180 مترا ووحدة بيطرية على مساحة 150 مترا ومركز إرشاد زراعي.

كما تضمنت الزيارة تفقد سير الأعمال الجاري تنفيذها بمدرسة بهبشين الإعدادية إحلال جزئي ستضيف 13 فصلا، بجانب الفصول القائمة حاليا وعددها 8، ليصل إجمالي طاقة المدرسة إلى 21 فصلا، بجانب تفقد أعمال الإحلال الجزئي الجاري تنفيذها بمدرسة الشهيد محمد سعيد يس، التي من المقرر أن تضيف 4 فصول ليصبح عدد الفصول 12 فصلا، لخدمة العملية التعليمية بالقرية وتخفيف كثافة الفصول.

حياة كريمة

وفي ختام الزيارة شهد السيد نائب المحافظ ومنسقي المؤسسة، فعاليات القافلة التي يتم تنفيذها ضمن الحملة التي أطلقتها وزارة التضامن تحت عنوان  بالوعي مصر بتتغير للأفضل بالشراكة مع مؤسسة حياة كريمة، بهدف تكوين قيم واتجاهات وسلوكيات مجتمعية إيجابية، تؤدي إلى تحسين جـودة الحياة لكافة أفراد الأسرة، وتعزيز جهود التنمية المستدامة للدولة، ومتابعة جانبا من أعمال القافلة التي تقدم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

بالإضافة إلى توفير جميع وسائل تنظيم الأسرة والأدوية للمنتفعات مجانا ومتابعة الحمل للسيدات في سن الإنجاب وإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات المستهدفات بالمناطق المحرومة من الخدمة.

يذكر أن تلك الأعمال تتم تحت إشراف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.