الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إكسبو 2020 دبي يكرم الشاعرة الراحلة عوشة السويدي بعرض ضوئي خلاب

الشاعرة عوشة بنت
ثقافة
الشاعرة عوشة بنت خليفة السويدي
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 08:38 م

قدَّمت قبة الوصل التي تتوج ساحة الوصل في إكسبو 2020 دبي، عرضا ضوئيا خلابا، احتفى الحدث الدولي من خلاله بالشاعرة الإماراتية الراحلة عوشة بنت خليفة السويدي، التي شكلت علامة فارقة في تاريخ الشعر والثقافة الإماراتية.

وخلال العرض في ساحة الوصل في إكسبو 2020، ترددت الكلمات والجمل التي تعبر عن التقدير لمسيرة الشاعرة الإماراتية التي تركت بصمتها على الثقافة الشعرية الإماراتية عوشة بنتنا نجمة، اسمها يكبر والسحر كان الشعر، وكانت قامة وصارت علامة، في القلوب تعيش، كأجمل شاعرة، خذها الكلام وغادر المكان.

12 دقيقة من الإبهار احتفاء بالشاعرة عوشة

وامتد عرض عوشة والقمر، المقدم لتكريم الشاعرة الراحلة لاثنتي عشرة دقيقة من الإبهار، استمتع الزوار خلالها بمشاهدة العروض الضوئية الخلابة التي احتفت بقصة فتاة تبلغ من العمر 12 عاما، ذهبت بأحلامها للحديث مع القمر، ونسج خيوط القدر.

واصطحبت أنظار الزوار إلى قبة الوصل، التي أخذتهم من خلال هذا العرض الساحر في رحلة إلى داخل ذهن عوشة الصغيرة التي حلمت حلما أيقظ حواسها، وأطلق لسانها، فرأت نفسها في حلمها تبتلع القمر، ليصدح بعدها الغناء بقصائد الشاعرة التي تتغنى بمدينة دبي، ومن ثم شكلت الأضواء لوحات فنية رائعة عن مدينة دبي بتفاصيلها التراثية على القبة، التي ازدانت فيما بعد بصورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

تابع مواقعنا