السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس حقوق الإنسان يعتمد القرار المقدم من مصر حول تداعيات كورونا على الشباب

وزارة الخارجية
سياسة
وزارة الخارجية
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 08:49 م

نجحت بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف، بالتعاون مع 10 دول من مناطق جغرافية مختلفة، في اعتماد قرار من مجلس حقوق الإنسان يتناول تداعيات جائحة كورونا على تمتع الشباب بحقوق الإنسان، استمرارًا لما توليه وزارة الخارجية من اهتمام بتسليط الضوء على قضايا الشباب بالمحافل الأممية. 

وقال السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، إن القرار سلط الضوء على تأثير الجائحة على حقوق الشباب في العمل والتعليم والضمان الاجتماعي والتمتع بأعلى مستوى ممكن من الصحة البدنية والعقلية. 

ودعا القرار إلى تطوير استراتيجيات من شأنها منح الشباب فرصًا حقيقة تُتيح لهم المشاركة الفعالة في المجتمع، فضلًا عن التأكيد على أهمية تمثيل الشباب في البرلمانات والأحزاب السياسية والمؤسسات الحكومية المختلفة.

وأبرز القرار الدور الهام للمبادرات التي يقودها الشباب حول العالم، والتي أثمرت عن إسهامات قيمة ساعدت في مواجهة جائحة كورونا ودعمت الجهود الجارية للتعافي منها، فضلًا عن إسهام تلك المبادرات في تعزيز السلم والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان حول العالم. 

 سبق، وأشار مجلس حقوق الإنسان إلى المساهمات التي قدمها منتدى شباب العالم في شرم الشيخ في نسخه السابقة، باعتباره محفلًا دوليًا لمناقشة القضايا العالمية من منظور الشباب، ونموذجًا للمبادرات التي يقودها الشباب حول العالم.
 

تابع مواقعنا