الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار وزير التعليم العالي يوضح شروط عمل المطاعم والكافيهات بالجامعات

مستشار وزير التعليم
تعليم
مستشار وزير التعليم العالي
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 09:27 م

قال الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي، إن معظم المطاعم بالجامعات تم إغلاقها العام الماضي، بعد إصدار قرار بتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا في الجامعات.

وأوضح طايع في تصريحات خاصة لـ موقع القاهرة 24، أن بعض الجامعات لم تنفذ هذه الإجراءات، حيث إنه يجب وقف الوجبات الطازجة، واستبدالها بالمغلفة، طبقًا لـ الإجراءات الاحترازية.


وأضاف عبداللطيف، أن شروط عمل المطاعم والكافيهات بالجامعات، تم وضعها بقرار من رئيس مجلس الوزراء، ولكن الجامعة مطالبة بتطبيق الإجراءات الاحترازية ومسئولة في حالة حدوث أي مشكلة.

وأشار الدكتور طايع، إلى ضرورة تطبيق التباعد الإجتماعي، وتجنب التكدس الطلابي، وتطبيق الخدمات التي تتناسب مع جائحة كورونا مثل تقديم الوجبات المغلفة التي سبق ذكرها، مثلما يحدث حاليًا في المدن الجامعية.

وأكد مستشار وزير التعليم العالي، أن المجلس الأعلى أعطى الحرية لكل رئيس جامعة بأن يدير جامعته، له الحق والقرار في تقليل كثافة الطلاب بالكليات مثل كليات تجارة وتربية وحقوق والمعروفين بأعدادهم الكبيرة، فيمكن تقسيمهم إلى مجموعات أو تحويل الدراسة اونلاين، وفي حالة كليات الكثافة القليلة مثل الطب، فيمكن تطبيق الإجراءات الاحترازية بسهولة، حيث يصل عدد الطلاب أحيانا إلى 10 في المعمل.


واختتم الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي، حديثه لـ موقع القاهرة 24، أن كل القرارات تتبع سلطة الجامعة، باستثناء ورود قرارًا من المجلس الأعلى للجامعات بإغلاق الكافتيريات، فهذا ملزم ويتم تطبيقه على جميع الجامعات.

تابع مواقعنا