رئيس التحرير
محمود المملوك

تفاصيل انطلاق المعرض النوبى المصري بالمملكة المتحدة السبت المقبل

المعرض النوبي المصري
المعرض النوبي المصري بالمملكة المتحدة

ينظم أبناء النوبة المصريين بالمملكة المتحدة، المعرض النوبي المصري، وذلك بالتزامن مع احتفالات الذكرى الـ 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

تفاصيل انطلاق المعرض النوبي المصري

من جانبه، قال عبد الله هلال، نائب رئيس رابطة أبناء النوبة المصريين بالمملكة المتحدة، إن المعرض النوبي المصري يهدف لإبراز الثقافة النوبية التى تعتبر نموذجا فريدا فى الحضارة الانسانية وتحتفظ بعاداتها وتقاليدها الاجتماعية الراقية المتوارثة من الأجداد.  

القائمين على العمل 

وأضاف عبد الله هلال، أن المعرض يحتوي على مجموعة من اللوحات والمقتنيات التي تعكس الزخم الحضاري القديم من خلال المشغولات اليدوية التقليدية، الفنون، الزخارف، الأواني الفخارية، الملابس بألوانها الزاهية، وبعض الأطباق والمشروبات النوبية الأصيلة التي يحرص عليها الأجيال.

وأكد نائب رئيس رابطة أبناء النوبة المصريين بالمملكة المتحدة، أن المعرض سُيقام بمكتب المستشار الثقافي المصري يوم السبت القادم الموافق 16 من أكتوبر الجاري بمنطقة ماي فير وسط لندن، في تمام الساعة 3 حتى الساعة 10 مساءًا.

وأشار إلى أن فريق العمل يتكون من 4 أشخاص، وهم: إيناس ابراهيم هلال التى تم تكرمها من ملكة بريطانيا نظير عملها الإجتماعي، قدرية محمد فارس، محمد عبدالخالق محمد وصلاح سليمان عباس، مُؤكدًا أن جميع القائمين على العمل نوبيين.