رئيس التحرير
محمود المملوك

متحدث الرئاسة: تجمع فيشجراد يرى مصر دولة حليفة وصمام أمان المنطقة

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن تجمع دول فيشجراد يرى مصر دولة حليفة، وصمام الأمان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد راضي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسؤوليتي، المُذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء الثلاثاء، أن الرئيس السيسي شرح اليوم كيف تمت مواجهة الإرهاب بمشاركة جميع أجهزة الدولة، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي أكد لدول تجمع فيشجراد أن مصر لم تسجل حالة هجرة شرعية منذ عام 2016، مشيرًا إلى أن هناك ما يزيد عن 6 ملايين لاجئ تحتضنهم مصر على أرضها ويعيشون بين أهلها بكل ترحاب وود.

وتابع أن الرئيس المجري أكد التعاون مع مصر في مجالات معالجة وتحلية المياه، مشيرًا إلى أن مصر أنفقت 80 مليار دولار من أجل إعادة تدوير المياه وتحليتها وهو رقم كبير جدًا، لافتًا إلى أن هناك اندهاشًا أوروبيًا من حجم الإنفاق على مشروعات المياه في مصر.

وأشار المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية إلى أن قيادة الرئيس السيسي واعية في المحيط الإقليمي والعالم كله، كما استطاع الرئيس أن يقود مصر لتحقيق إنجازات كبيرة في وقت قصير، لافتًا إلى أن هناك تفاهمًا كبيرًا في الرؤى بين مصر ودول فيشجراد لعديد من القضايا المشتركة.