رئيس التحرير
محمود المملوك

الخميس.. انطلاق المعرض الدولي لماكينات الغزل والنسيج والطباعة على الأقمشة والصباغة

الغزل والنسيج
الغزل والنسيج

ينطلق غدا الخميس 14 أكتوبر 2021  المعرض الدولي الحادي عشر لماكينات الغزل والنسيج والطباعة على الاقمشة والصباغة والتجهيز والتريكو والأصباغ والكيماويات ومستلزماتها وذلك  فى الفترة من 14 وحتى 17 أكتوبر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر وذلك في تمام الساعة الثانية ظهرا.

 


وتشهد فعاليات المعرض هذا العام مفهومًا جديدًا لمواكبة النهضة الكبرى التي تشهدها البلاد في الصناعة والمجالات المختلفة ويشهد المعرض لأول مرة دورة تدريبية على الطباعة على النسيج ومسابقة لأحسن تصميم نابع من الهوية المصرية يأتي تنظيم هذا الحدث الضخم في إطار النمو الكبير والمطرد لحجم الطلب على تكنولوجيا الطباعة الرقمية على الأقمشة والمفروشات والملابس سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

تعمل الحكومة، خلال الأيام القادمة، على تفعيل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للاهتمام بصناعة الغزل والنسيج وتشجيع زراعة القطن.


ووجه الدكتور مصطفي مدبولي، بسرعة إعداد آليات تحفيز المزارعين المصريين على زراعة القطن لمضاعفة الرقعة الزراعية منه، لتوفير احتياجات الصناعة المصرية من الغزل والنسيج التي يتم تطويرها بهدف عودتها إلي سابق عهدها، والذى أكد أن صناعة الغزل والنسيج تعد إحدى الصناعات التي يوجد إجماع بشأن ضرورة إحيائها.

 

عاجل