الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على خطوات استرداد جدية حجز الإسكان الاجتماعي

الإسكان الاجتماعي
اقتصاد
الإسكان الاجتماعي - ارشيفية
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 11:43 م

 يسعى عدد من المواطنين بعد دفع مقدمة الوحدة السكنية سواء كان بالإسكان المتوسط والمحدود من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لاسترداد الأموال مرة أخرى ولأسباب مختلفة، منها عدم استيفاء الأوراق المطلوبة للحجز، أو عدم مطابقة شروط العميل المتقدم لشروط الحجز المنصوص عليها.

ونقدم بموقع القاهرة 24 الخطوات الواجب اتباعها لاسترداد مقدم الحجز في حالة عدم الحصول على وحدة سكنية لعدم استيفاء الأوراق المطلوبة.

  • على العميل الراغب في سحب مقدم جدية الحجز، أن يقدم طلب استرداد مقدم الحجز عبر الموقع فور إغلاق باب الحجز، عن طريق الدخول إلى الموقع بالرقم القومي وكلمة السر.
  • يتقدم الراغب في سحب المقدم، بطلبه بعد مرور شهر على الأقل من تاريخ الحصول على إيصال السداد.
  • سيتم خصم 1%، من إجمالي ثمن الوحدة، لمن سحب مقدم الحجز، وقد قام بالفعل بحجز وحدة سكنية على البوابة الإلكترونية للصندوق، وذلك وفقا لكراسة الشروط الخاصة بالمشروع.
  • ويمكن التواصل مع الصندوق، لأي استفسار، على الأرقام الحالية وهى 1188 أو 5777 أو 5999 من أي تليفون محمول أو 090071117 من أي خط أرضى.

وفى سياق آخر، أعلنت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فتح باب التحويل للحاجزين بمركز شطا بمحافظة دمياط ضمن الإعلان الثامن سابقًا والمحولين إلى الإعلان العاشر حاليًا والمنطبق عليهم الشروط ممن هم (خارج أولوية الوحدات السكنية المتوافرة حاليًا)، للتحويل إلى وحدات سكنية جديدة بنظام التمويل العقاري، التي سيتم إنشاؤها بمركز شطا (تسليم 36 شهرا)، وذلك اعتبارًا من يوم الإثنين 27/9/2021، وحتى يوم الإثنين 25/10/2021.

وأشارت مي عبدالحميد إلى أنه بالنسبة لخطوات وشروط التحويل، هي عدم استرداد مقدم جدية الحجز بالإعلان الثامن أو جدية التحويل بالإعلان العاشر، وعدم سبق التخصيص على نفس المشروع الأصلي المتقدم عليه، بجانب سداد الدفعات ربع السنوية المستحقة سابقًا. 

ويشترط التوجه لأحد مكاتب البريد بمحافظة دمياط لسحب إقرار طلب التحويل ثم إعادة تسليمه بمكتب البريد بعد تحريره وتوقيعه، وسداد استكمال جدية الحجز بمبلغ 1000 جنيه بالنسبة للحاجزين بالإعلان الثامن (مراحل التشطيب/ الكراسة الحمراء)، أو مبلغ 5000 جنيه للحاجزين بالإعلان الثامن (تسليم خلال عام / الكراسة الزرقاء)، بواسطة صاحب الطلب (اسم المستفيد) المُسدد إيصال مقدم جدية الحجز سابقًا، على أن يقوم بتقديم إيصال سداد مقدم الحجز لموظف مكتب البريد للاطلاع عليه، مؤكدة أنه لا يعتد بأي طلب تحويل مخالف لتلك الشروط.

تابع مواقعنا