الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.. دعاء الرعد والبرق (على خطى نبيك ردد هذه الكلمات)

سبحان الذي يسبح الرعد
دين وفتوى
سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 10:55 م

حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس شهدتها البلاد بجميع أنحاء الجمهورية، أدت إلى تساقط الامطار الخفيفة المرافقة بالرعد والبرق، وذلك ما اضطر معظم المواطنين للبحث عن دعاء الرعد والبرق، مما أدى إلى اعتلاء وسم سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته قائمة تريند مؤشرات بحث موقع جوجل في نطاق مصر.
 

ونقدم لكم متابيعنا الكرام في القاهرة 24 خلال السطور التالية، دعاء سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته الذي يبحث عنه المواطنين باستمرار منذ أمس الاثنين الموافق 11/10/2021. 

 

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته

 

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته

 

ودعاء الرعد الذي يبحث عنه المواطنين، والذي ورد عن النبي مُحمد صلى الله عليه وسلم، هو: «سبحان الذى يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.. اللهم لا تهلكنا بغضبك وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين» بالإضافة إلى «اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الاكام والظراب، وبطونِ الأودية، ومنابت الشجر»، ودعاء الرعد والبرق الذي ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها وأرضاها أَن نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم كان إِذا رأى المطر قَال: «اللهم صيبا نافعا».

 

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذا سمع صوت الرعد قال: ‏«اللهُم لا تقتلنا بغضبك ولاتُهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك»، ‏سُبحان الذي يُسبح الرعد بحمده والملائكة من خِيفته ‏اللهم صيبًا نافعًا ‏اللهم سقيًا رحمة لا سقيًا عذاب اللهم أعطى كل إنسان مراده اللهم أرح قلوبنا واشفي مرضانا وارحم أمواتنا اللهم آمين ياارب العالمين.

 

دعاء الرعد والبرق

 

وجاءت الكثير من الادعية النبوية الصحيحة حول ظاهرتي الرعد والبرق، حيث جاء عن النبى صلى الله عليه وسلم، قال: «الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيده أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذي يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره»، وعن ابن عباس رضى الله عنه: «الرعد ملك من ملائكة الله موكل بالسحاب معه مخاريق من نار يسوق بها السحاب حيث شاء الله». 
 

وعن أدعية الرعد عن عبد الله بن الزبير- رضي الله عنه - موقوفًا عليه أنه كان إذا سمع صوت الرعد ترك الحديث، وقال:«سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته»، ثم يقول: «إن هذا الوعيد شديد لأهل الأرض»، رواه البخاري.
 

تابع مواقعنا