الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فى مواجهة مصر والسعودية.. إسرائيل تدرس تنظيم كأس العام 2030 مع الإمارات

إنفانتينو ورئيس وزراء
رياضة
إنفانتينو ورئيس وزراء إسرائيل
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 11:41 م

زار جياني إنفاتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر إسرائيل للمرة الأولى، حيث عقد جلسة لمناقشة بعض الأمور الرياضية.

والتقى إنفانتينو برئيس وزراء إسرائيل بينيت، الذي رحب به بمناسبة زيارته الأولى لإسرائيل، وعقد معه جلسة سريعة لمناقشة بعض الأمور على رأسها فكرة تنظيم الكيان الصهيوني لبطولة كأس العالم 2030، بالاشتراك مع بعض الدول الأخرى على رأسها الإمارات.

ورحب الحساب الرسمي لرئاسة وزراء إسرائيل، برئيس الاتحاد الدولي عبر حسابه الرسمي على تويتر ونشر صورة له معلقًا: التقى رئيس الوزراء بينيت اليوم، رئيس الفيفا جياني إنفنتينو، وهنأه بمناسبة زيارته الأولى إلى إسرائيل.

وتابع الحساب: هذا وخلال حديثهما طرح رئيس الفيفا فكرة قيام إسرائيل باستضافة مباريات المونديال في العالم 2030، إلى جانب دول أخرى في المنطقة وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن كأس العالم القادم 2022 سيقام في قطر، على أن تقام النسخة الـ 23 منها في سنة 2026 بالاشتراك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وهي البطولة الأولى التي سيشارك فيها 48 فريق بدلًا من 32.

يذكر أن مصر شكلت لجنة لبحث تنظيم ملف كأس العالم 2030 بالاشتراك مع السعودية وإيطاليا، وقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ملفًا إلى رئاسة الوزراء، لشرح إمكانية استضافة مصر فعاليات كأس العالم “مونديال 2030”، في ملف مشترك مع السعودية وإيطاليا. 

تدوينة رئيس وزراء إسرائيل
تابع مواقعنا