السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دورة تدريبية للأخصائيين الاجتماعين بالبحيرة لدمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع

دورة تدريبية بصحة
محافظات
دورة تدريبية بصحة البحيرة
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 08:31 ص

نظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، دورة تدريبية بعنوان "دمج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع"،حاضر فى الندوة الدكتور ربيع درويش، منسق الحد من الإعاقة بالمديرية، ولمياء مكاوي، مدير إدارة الخدمة الاجتماعية بالمديرية.

وشملت الدورة تدريب 30 اخصائي اجتماعي برعايات الأمومة والطفولة والوحدات الصحية بهدف التوعية بالحد من الإعاقة، ومساعدة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة علي الاندماج بالمجتمع وتوعية الاخصائيين الاجتماعيين بأنواع المعاشات المختلفة التي تمنحها الدولة لهذه الفئة.

 

 وقد انطلقت أعمال الدورة بمقر المعمل الإقليمي المشترك بدمنهور، وتأتي تفعيلًا للدور المجتمعي للمديرية والسعي نحو تنمية ورفع كفاءة وأداء جميع الاخصائيين الاجتماعيين.

 

وكانت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، دشنت فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة لتقديم خدمات الرعاية الأولية بدور وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وذلك من عمر الطفولة إلى كبار السن، والتي تشمل الأطفال في «دور الأيتام، والمؤسسات العقابية»، وكبار السن والمواطنين بلا مأوى في دور الرعاية، حيث بدأت الفاعليات بحضور الدكتورة حنان الرومي، مديرة إدارة رعاية الأمومة والطفولة بالمديرية، والدكتور عماد إبراهيم، ممثل من الإدارة العامة لرعاية الأمومة والطفولة بوزارة الصحة والسكان، من داخل مؤسسه الحضانة الايوائية بالابعادية مرورا بدار الإيواء بجمعية تحسين الصحة بدمنهور.

 

 وقد تم توقيع الكشف على الأطفال من عمر أقل من خمس سنوات، ثم اختتمت بالمرور على دار المعثور عليهم برعاية طفل الهلال بدمنهور.

تابع مواقعنا