الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تعرف على أشهر 5 مدن بالعالم تمنع سكانها من الموت والولادة

منعت السلطات النرويجية سكان مدينة لونجييربن النرويجية من الموت منذ عام 1950، وذلك بسبب درجات الحرارة المنخفضة والتي تؤدي إلى عدم تحلل جثث الموتى نتيجة تجمدها معظم شهور العام؛ لذا جاء قرار السلطات بمنع انتشار الأمراض.

وفيما يخص المرضى الذين أوشكوا على الموت أو الأشخاص الذين يموتون بشكل مفاجئ، يتم نقلهم إلى مدن مجاورة ودفنهم فيها.

كما تم إصدار قرار عام 2008 في مدينة ساربورينكس في فرنسا، بمنع السكان من الموت داخل المدينة، وذلك لاكتظاظ المدينة بالموتى وعدم وجود أماكن للدفن، وفي حالة مخالفة هذا القرار يتم فرض عقوبات قاسية على المخالفين.

فيما يحظر الموت والدفن في جزيرة إيتسوكوشيما باليابان، حيث إنها تخلو تمامًا من المقابر، فضلًا عن أنه يُمنع فيها الولادة، وكل هذا للحفاظ على نقائها، كما أنه لا يوجد بها مستشفيات، ويتم نقل سكانها للعلاج في الجزر المجاورة.

ومُنع الموت داخل مدينة لانجارون في إسبانيا عام 1999، وجاء هذا بعد امتلاء مقابر المدينة بالموتى، حيث أمر المسئولين آنذاك بالبحث عن منطقة جديدة حتى تكون مقبرة لموتى المدينة، فضلًا عن مطالبة السكان بالحفاظ على صحتهم وأخذ الاحتياطات اللازمة للبقاء على قيد الحياة، حتى يتم إيجاد أرض مناسبة لتكون مقبرة جديدة للسكان.

فيما جُرم الموت في مدينة بيريتيبا ميريم في البرازيل عام 2005، وذلك بعدما امتلأت المقبرة المحلية بـ 50 ألف قبر، وتم منع عمدة المدينة من بناء مقبرة جديدة، لاعتبار ذلك تعدي على البيئة، بالإضافة إلى إلحاق ضرر بالتربة الزراعية الخصبة.