الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي

مجلس الوزراء
سياسة
مجلس الوزراء
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 10:28 ص

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لمناقشة العديد من الموضوعات الهامة.

وزار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أمس، والوفد المرافق له، منطقة إسنا التاريخية عقب تفقد مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بقرية الدير التابعة لمركز إسنا بمحافظة الأقصر.

وشملت الجولة تفقد سوق اسنا السياحي الذي يضم مجموعة من البازارات السياحية تم إنشاؤها منذ خمسينيات القرن الماضي، حيث أجرى مدبولي حوارًا مع أصحاب البازارات الذين أشادوا مشروعات الدولة، مُطالبين باستكمال تطوير سوق إسنا، مثلما تم في وكالة الجداوي، ووعدهم مدبولي بالاستجابة لمطلبهم.

مجلس الوزراء

وقدّم حسين الحداد، مدير عام آثار إسنا وأرمنت، شرحا حول المنطقة، موضحا أن سوق اسنا السياحي ينتهي بوكالة الجداوي، التي تم إنشاؤها في عصر محمد علي باشا، وفي مواجهتها معبد خانوم بإسنا، وعلى يسار السوق سوق القيثارية التجاري.

مصطفي مدبولي

وقال الحداد إن وكالة الجداوي تأسست عام 1792 على يد حسن بك الجداوي، الذي استقر في إسنا، وكان والي جدة، ومن هنا جاءت تسمية الجداوي، وهي وكالة تجارية كانت بمثابة همزة وصل بين جنوب إفريقيا ومصر لتبادل السلع والتجارة، وتتكون من طابقين الأول مجموعة حوانيت لعرض السلع والطابق الثاني لمبيت التجار، وقد كانت بمثابة منشأة تجارية فندقية وتدهورت، مضيفًا أن عام 2018 شهد بدء مشروع متكامل لترميم الوكالة لتضم عدة مشروعات تجارية.

تابع مواقعنا