رئيس التحرير
محمود المملوك

ختام مبادرة المرأة المصرية صانعة السلام بثقافة السويس

ختام فعاليات المرأة
ختام فعاليات المرأة صانعة السلام

اختتمت فعاليات مبادرة طرق الأبواب، بعنوان المرأة المصرية صانعة السلام، التي أقيمت برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومركز النيل للإعلام والهلال الأحمر، بفرع ثقافة السويس، بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، ونفذها قصر ثقافة السويس بجمعية تنمية المجتمع بقرية عامر، ودار المسنين بالملاحة، ومركز شباب عرب المعمل.

تضمنت فعاليات الختام عُروضًا فنية لفرقة السويس القومية للآلات الشعبية بقيادة الفنان أحمد عدوية، ورشة رسوم للأطفال، رسم على الوجوه، ورشة خرز، وغيرها العديد من الأنشطة.

 

معلومات عن مبادرة طرق الأبواب

تستهدف مبادرة طرق الأبواب تكريس ثقافة الأمن والسلم المجتمعي وربطها بالبرامج والمشروعات التنموية الكبرى، تركيزًا على القرى ذات الأولوية في مبادرة حياة كريمة، من خلال تعزيز مشاركة المرأة في ترسيخ قيم السلام والأمن وازدهار وتنمية مجتمعاتها المحلية، وذلك عبر التواصل المباشر مع المرأة والأسرة المصرية.

في سياق منفصل، اختتمت مؤخرا فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث من المرحلة الثالثة لمشروع أهل مصر لأطفال المحافظات الحدودية، بقصر ثقافة بورسعيد.