رئيس التحرير
محمود المملوك

فوائد الماء الدافئ والليمون على الريق للتخسيس والتخلص من الكرش

فوائد الماء الدافئ
فوائد الماء الدافئ والليمون على الريق للتخسيس

فوائد الماء الدافئ والليمون على الريق للتخسيس هو ما يرغب في معرفته كل من يعاني من السمنة المفرطة وبروز الكرش سواء للرجال أو النساء، ولذلك يتساءل الكثيرين، ما هي تجارب الماء الدافئ مع الليمون على الريق؟ سنوضح لكم كل ما يتعلق بفوائد مزج الماء والليمون معًا في هذا المقال عبر موقع القاهرة 24.

 

فوائد الماء الدافئ والليمون على الريق للتخسيس

قبل الدخول في تفاصيل فوائد الماء الدافئ والليمون على الريق للتخسيس، لا بد من معرفة أن الليمون يتم حصاده من شجرة الليمون تلك الشجرة الصغيرة في الحجم، والذي لا يتعدى طولها 6 أمتار، ويعد الليمون من أكثر الفواكه الحمضية التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات كفيتامين ب وفيتامين ج المفيدين لتكوين كرات الدم الحمراء.

فوائد الماء الدافئ والليمون على الريق للتخسيس

 

على الرغم من أضرار شرب الليمون على الريق , إلا أن هناك الكثير من الفوائد للتخسيس نوضحها لكم كالتالي:

 

  • مزج الماء والليمون معًا دون سكر سيضمن لك مشروب مثالي لحرق الدهون، كما أنه منخفض السعرات الحرارية بقيمة 6 كالوري فقط للكوب.
  • من فوائد الماء والليمون للتخسيس أن هذا المشروب مدر للبول، وبالتالي يتخلص من سموم الجسم الزائدة، ومن احتباس السوائل ليتم الشعور بالتخسيس.
  • يساعد هذا المشروب على الريق على تنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية، وحرق السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم، وهو ما يؤدي إلى حرق الدهون.
  • شرب الليمون على الريق مهم جدًا في إتمام عملية التمثيل الغذائي التي تؤدي بدورها إلى التنحيف والتخلص من الكرش.
  • يساهم الماء الدافئ والليمون على الريق في الشعور بالشبع والامتلاء دون أي سعرات حرارية، وهو ما يساعد على التخسيس.

 

فوائد الماء والليمون للتخسيس على الريق

اعتمادك على تناول الماء والليمون للتخسيس يساعد على استهلاك الجسم لنسبة الجلايكوجين المخزنة لديه شرط عدم تناول الكربوهيدرات، وبعد نفاذ المخزون ستظهر خسارة مفاجئة في الجسم، ولكنها ستعاود من جديد مع تناول الكربوهيدرات التي تؤدي بدوره إلى تخزين الجلايكوجين في الكبد والعضلات.

 

يمكن استخدام الماء والليمون ضمن الحمية الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن، فاستهلاك الماء مع الأنظمة الغذائية محدودة السعرات الحرارية يؤدي إلى الشعور بالشبع لا سيما إذا كان شرب الماء والليمون دون سكر على الريق، وهو ما أثبتت نجاحه العديد من الدراسات الطبية خصوصًا على كبار السن الذين يتناولون الماء بمعدلات أقل من الطبيعي.

فوائد الماء والليمون على الريق للكرش

 

الماء والليمون على الريق للكرش

يعتقد البعض أن تناول الماء والليمون على الريق للكرش من الوصفات السحرية لإذابة دهون البطن، ولكن لم يتم إثبات هذه النتيجة بشكل مطلق، فهو مشروب منعش في الصباح خاصة في فصل الشتاء، وله الكثير من الفوائد الصحية حيث احتواء الليمون على مضادات الأكسدة التي تقلل فرص الإصابة بالسرطان، واحتوائه كذلك على نسب عالية من فيتامين سي لتعزيز مناعة الجسم ضد الأمراض، وتعزيز امتصاص الحديد، ولكن فيما يتعلق بالماء والليمون على الكرش، فإننا ننصح باستهلاك الماء فقط لأنه خالي من أي كالوري ويساعد على إذابة الكرش طبيعيًا.

 

فوائد الماء الدافئ والليمون والعسل على الريق للتخسيس

إضافة ملعقة من عسل النحل على كوب الماء الدافئ والليمون يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن بل وإمداد الجسم بالطاقة دون الشعور بالوخم، أو الرغبة في النوم، كما أن من أهم فوائد الماء الدافئ والليمون والعسل على الريق التخلص من التهابات الحلق، حيث يحتوي عسل النحل على خواص مضادة للبكتيريا تحارب الفيروسات، فضلا عن احتواء الليمون على فيتامين سي ولذلك سيكون هذا المشروب علاج طبيعي سحري لنزلات البرد.

فوائد الماء الدافئ والليمون والعسل على الريق للتخسيس

 

تجارب الماء الدافئ مع الليمون على الريق

  • أثبتت جميع تجارب الماء الدافئ مع الليمون على الريق تحقيق تنحيف الجسم بشكل ظاهر، من خلال إضافة قطرات من عصير الليمون على كوب من الماء الدافئ وتناوله صباحا دون سكر.
  • يمكن كذلك نقع شرائح من الليمون في كوب من الماء المغلي المضاف إليه ملعقة صغيرة من الكمون الناعم، ليكون مزيج مثالي لحرق دهون الجسم وتحقيق التخسيس المطلوب.
  • ومن ضمن تجارب الماء الدافئ مع الليمون على الريق أيضًا ما ذكرته بعض السيدات اللاتي استخدمن الليمون مع الماء الدافئ المضاف له ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودر، حيث يحقق هذا المشروب حرق دهون البطن للتخلص من الكرش.
  • ولم تنتهي تجارب الماء الدافئ مع الليمون على الريق عند هذا الحد، بل يمكن إضافة عصير الليمون إلى أنواع الحساء المختلفة، أو إضافته إلى الشاي الأحمر والأخضر للحصول على فوائد صحية متعددة.