الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين عام الجامعة العربية يدعو إلى احترام نتائج الانتخابات العراقية والإسراع بتشكيل الحكومة

 السفير أحمد أبو
سياسة
السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 12:14 م

قدم السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، تهنئته للعراقيين بإجراء الانتخابات النيابية في أمان ودون إشكالات، مُشيدا بالأجواء التي جرت فيها العملية الانتخابية، تنظيميا وأمنيا، مُعربا عن تقديره للجهود التي بذلتها الحكومة العراقية لإنجاز هذا الاستحقاق الدستوري المهم والوفاء بالتزامها أمام الشعب العراقي.

وجاء ذلك خلال تلقي الأمين العام تقريرا من السفير سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد ورئيس بعثة جامعة الدول العربية، لمراقبة الانتخابات النيابية في العراق، حول تقييم البعثة لسير العملية الانتخابية في العراق، متضمنا الملاحظات الميدانية التي رصدها مراقبو الجامعة في مراكز الاقتراع في عدد من المدن العراقية.

وأكد أبو الغيط على أهمية احترام نتائج العملية الانتخابية لأجل استقرار العراق، داعيا إلى الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة وفقا للتوقيتات الدستورية المنصوص عليها، وبما يسهم في مواصلة مسيرة الإصلاح والإعمار، وتحقيق الرفاهية والتنمية لأبناء الشعب العراقي.

وانطلقت عملية التصويت العام في الانتخابات العراقية، صباح الأحد الماضي، لاختيار أعضاء مجلس النواب الجديد بعد حل المجلس السابق، وإجراء الانتخابات المبكرة التي يشهدها العراق لأول مرة منذ العام 2003.

تابع مواقعنا