الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: نقدر رؤية رئيس الوزراء المجري للتطورات في الشرق المتوسط

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 12:44 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن حل ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا يكمن في عودة الاستقرار إلى الدول المصدرة للمهاجرين.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء المجري، أنه اتفق مع رئيس الوزراء المجري على تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات وبخاصة المجالات الاقتصادية والتكنولوجية، متابعًا: «سعداء بتقدير رئيس الوزراء المجري للتنمية في مصر وأدعوه لحفل افتتاح العاصمة الإدارية التي تعد إعلانًا للجمهورية الجديدة.. ونقدر رؤية رئيس الوزراء المجري للتطورات في الشرق المتوسط».

وفي السياق نفسه، صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى أمس، بيانوش أدير، رئيس جمهورية المجر، في مقر القصر الرئاسي ببودابست، في إطار اليوم الثاني للزيارة الرسمية للمجر، وأقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وأضاف أن الرئيس أجرى مباحثات منفردة تلتها مباحثات موسعة مع رئيس المجر، حيث أعرب في مستهلها عن تقدير مصر لحفاوة الاستقبال المجري، مشيدًا بعلاقات الصداقة المصرية المجرية المتينة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، ومعربًا عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها، لا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات المجرية في مصر، موضحًا أن الرئيس المجري رحب بالرئيس والوفد المرافق له، معربا عن تقدير المجر لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازها بالروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين الصديقين. 

تابع مواقعنا