رئيس التحرير
محمود المملوك

ماس كهربائي وراء حريق مصنع الهلال والنجمة.. والخسائر بالملايين

آثار حريق مصنع الهلال
آثار حريق مصنع الهلال والنجمة بالعاشر من رمضان

كشف مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن الشرقية، سبب نشوب الحريق والتهام النيران لمحتويات مخزن مصنع الهلال والنجمة بالمنطقة الصناعية الثالثة، بمدينة العاشر من رمضان.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن المعاينة الأولية كشفت عن نشوب الحريق جراء حدوث ماس كهربائي، قبل أن يؤكد عدم وجود أنظمة أمن صناعي بالمصنع من تلك التي تُساهم في الإطفاء الذاتي حال نشوب حريق.

المصدر أشار إلى أن المعاينة الأولية، كشفت كذلك عن احتراق مخزن مصنع الهلال والنجمة بكامل محتوياته، وأن الخسائر الأولية تُقدر بملايين الجنيهات، لكن تحديد الخسائر الإجمالية يتم حاليًا بواسطة لجنة لحصر التلفيات.

كانت قد أمرت النيابة العامة بتشكيلها لجنة لفحص ومعاينة آثار الحريق، وبيان وتحديد القيمة الإجمالية للخسائر والتلفيات التي تسببت فيها النيران.

ونشب حريق مصنع الهلال والنجمة بمدينة العاشر من رمضان نحو الساعة الرابعة عصر أمس الثلاثاء، فيما دفعت قوات الحماية المدنية بأربعة عشر سيارة إطفاء وثلاثة خزانات مياه تمكنت من السيطرة على النيران بعد نشوبها بنحو ثمانية ساعات، فيما أسفر الحريق عن إصابة أحد العمال بحالة اختناق وإسعافه بمحيط المكان دون الحاجة إلى نقله إلى المستشفى، وذلك حسب بيان رسمي صادر عن الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدثة الرسمية باسم محافظة الشرقية.