الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة حلوان: تحضير جل معقم لليدين باستخدام تكنولوجيا النانو ضد فيروس كورونا

جامعة حلوان
تعليم
جامعة حلوان
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 01:06 م

نظمت كلية العلوم جامعة حلوان، دورة تدريبية لطلاب برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية بعنوان، تحضير جل معقم لليدين باستخدام  تكنولوجيا النانو ضد فيروس كورونا، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتور عماد أبو الدهب، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة البرامج الجديدة بالكلية، وإشراف الدكتورة منار فودة منسق البرنامج، وتم  تنفيذ الدورة التدريبية بمعامل البرنامج بالكلية.

تضمنت الدورة التدريبية  إكساب الطلاب المهارات العملية المتنوعة في النانو تكنولوجي وإنتاج جل معقم لليدين ورفع قدرة الطلاب للمنافسة في سوق العمل.

تولى التدريب الدكتور فؤاد زهران الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء، وعضو مركز النانو تكنولوجي بالجامعة، والدكتور أحمد حسن المدرس بقسم النبات وعضو بالمركز وقد تضمن التدريب ثلاثة أيام قام خلالها الطلاب بتصنيع جزيئات النانو والتوصيف لجزيئات النانو وأخيرًا تصنيع جل معقم لليدين باستخدام جزيئات الفضة النانوية.

و أكد الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة، أكد على حرص جامعة حلوان على عقد الدورات التدريبية التي تساعد في دعم وتأهيل الخريجين ليكونوا مؤهلين على أعلى المستويات وفقًا لمتطلبات سوق العمل محليا ودوليا، حيث تساهم مثل هذه الدورات التدريبية في تطوير الذات وبناء الثقة بالنفس، إلى جانب اكتشاف القدرات والتعرف على مواطن القوة والعمل على تطويرها، بالإضافة أيضا إلى العمل على اكتساب مهارات جديدة.
أفاد الأستاذ الدكتور عماد أبو الدهب عميد الكلية أن كلية العلوم مؤسسة تعليمية وبحثية تقدم برامج دراسية متميزة لإنتاج خريج  قادر على تطوير المجتمع وتحقيق رؤية مصر 2030، مضيفا أن برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية بكلية العلوم بمرحلة البكالوريوس يسعى إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب وفقًا لمعايير الجودة المحلية والإقليمية.

تابع مواقعنا