رئيس التحرير
محمود المملوك

تعليم القليوبية تكشف تفاصيل واقعة تسلل شخص إلى مدرسة والاعتداء على طالب بآلة حادة

الدكتور ياسر محمود
الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

أعلن الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه جرى تشكيل لجنة بإدارة التعليم بغرب شبرا الخيمة للتحقيق في واقعة إصابة طالب بمدرسة الشهيد محمد مجدي، بآلة حادة خلال شجار مع شخص تسلل ودخل للمدرسة.

وأشار وكيل الوزارة، في تصريحات صحفية له، إلى أنه سيتم مراجعة كاميرات المراقبة، لمعرفة كيفية دخوله المدرسة، مضيفًا أنه سيتم تطبيق قرارات منع دخول ثمة أي شخص إلى المدرسة إلا في حالة الضرورة القصوى لأولياء الأمور، بعد الحصول على بياناتهم الشخصية.

وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أكد أنه لا تهاون مع أي مقصر، وستتم إحالة المتقاعسين للتحقيق. 

وكانت قد شهدت مدرسة الشهيد محمد مجدي، التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، تسلل أحد الأشخاص للمدرسة وتشاجر مع طالب وتعدى عليه بآلة حادة، ما نتج عنه إصابته بإصابات بالغة، نقل على إثرها للمستشفى وتبين وجود خلافات بين المجني عليه وأحد زملائه، الذي استعان بالمتهم للانتقام منه، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

وتلقى اللواء محسن شعبان، مدير أمن القليوبية، إخطارا من قسم أول شبرا الخيمة بنشوب مشاجرة بمدرسة الشهيد محمد مجدي، دائرة القسم ووجود مصاب، وانتقلت أجهزة الأمن وتبين قيام أحد الأشخاص بالتسلل للمدرسة أثناء اليوم الدراسي، والتشاجر مع أحد الطلاب وإصابته بآلة حادة وجرى نقله للمستشفى للعلاج.

وتبين من التحريات أن المجني عليه سبق وتشاجر مع أحد زملائه بالمدرسة، فاستعان الأخير بشخص من خارج المدرسة للانتقام منه، حيث تسلل المتهم إلى داخل المدرسة وتعدى بالضرب بآلة حادة على المجني عليه، وأصابه إصابات بالغة، نُقل على إثرها إلى المستشفى.