الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد العمال يطالب بفتح حوار مجتمعي جديد بشأن مشروع قانون العمل

مجدى البدوي
أخبار
مجدى البدوي
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 01:55 م

طالب مجدى البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، بضرورة فتح حوار مجتمعي جديد حول مشروع قانون العمل الجديد.

جاء ذلك بعد أن بدأت اللجنة المختصة بمجلس الشيوخ في إعادة مناقشته من جديد خاصة أن هناك مواد جديدة طرأت على مشروع القانون ولم يتم مناقشتها مع ممثلي العمال. 


وقد شدد البدوي على أن هناك مخاوف عديدة تولدت لدى ممثلي العمال عندما علموا بأن مشروع القانون أعيد مناقشته داخل لجان مجلس الشيوخ خاصة. 


وتابع: القانون نوقش من قبل في عهد مجلس النواب السابق داخل لجنة القوى العاملة وتم إقراره وكان ينتظر دوره للمناقشة في الجلسة العامة. 


وأوضح البدوي أن سبب تلك المخاوف أن ممثلي العمال لديهم شكوك بالتراجع حول بعض البنود التي أقرت من قبل مثل الفصل التعسفي واستمارة إنهاء الخدمة المعروفة باسم استمارة 6 لذا يطالب البدوي من مجلسي الشيوخ والنواب بإعادة فتح الحوار المجتمعي حول مشروع القانون.

 

وأكد البدوي، في وقت سابق، أنه يؤيد ترشح المرأة لمنصب رئيس اتحاد العمال، متابعا: ما المانع الذي يمنع النساء من الترشح  لهذا المنصب، كخطوة للاقتداء بخطى تونس فنحن لدينا عديد من الكوادر النسائية الناجحة؟

تابع مواقعنا