رئيس التحرير
محمود المملوك

أبرزهم السعودية ومصر والمغرب.. المنتخبات العربية الأقرب لمونديال قطر 2022

كأس العالم
كأس العالم

شهدت مواجهات المنتخبات العربية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022، تفوقًا كبيرًا لممثلي الكرة العربية، سواء في القارة الإفريقية، أو الآسيوية، حيث نجح منتخب المغرب في التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات، في الوقت الذي تتربع فيه منتخبات مصر وتونس والسعودية على قمة مجموعاتهم.

مصر تخطف  صدارة  المجموعة السادسة

حقق منتخب مصر فوزًا كبيرا قطع به شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات بعد الفوز على منتخب ليبيا، بثلاثية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية.
ويتربع منتخب مصر على قمة المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، بينما يأتي منتخب ليبيا برصيد 6 نقاط، ويحتاج الفراعنة إلى نقطتين فقط من المباراتين المقبلتين أمام أنجولا والجابون والمقرر خوضهما في شهر نوفمبر المقبل، من أجل ضمان التأهل.

المغرب يتأهل للمرحلة النهائية من التصفيات  

نجح المنتخب المغربي في التأهل للنهائيات بعد الفوز على نظيره غينيا بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، أمس من الجولة الرابعة وأصبح أول المتأهلين العرب في قارة إفريقيا وثاني المتأهلين رسميا إلى نهائيات تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022. 

خطوة وحيدة تفصل تونس عن التأهل 

تعادل  منتخب تونس سلبيا أمام نظيره منتخب موريتانيا، في آخر جولاته من المجموعة الثانية  ضمن منافسات تصفيات إفريقيا لكأس العالم بقطر 2022.
ونجح منتخب تونس في تصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، وخلفه منتخب غينيا الاستوائية في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وتحتاج تونس إلى الفوز على غينيا على ملعبهم في اللقاء المقبل بينهما لتضمن التأهل للنهائيات والتربع على قمة المجموعة.  

الجزائر ومنافسة شرسة مع بوركينا فاسو 

نجح منتخب الجزائر في تحقيق الفوز برباعية نظيفة على نظيره منتخب النيجر، وتمكن منتخب الجزائر من صدارة المجموعة الأولى  في آخر مواجهاته في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم بقطر 2022، ويحتاج محاربو الصحراء إلى الفوز في آخر لقاءاته أمام جويبتي وبوركينا فاسو لضمان التأهل للنهائيات.

منتخب السعودية أطول سلسلة انتصارات في التصفيات الآسيوية

واصل منتخب السعودية، سلسلة انتصاراته بقيادة هيرفي رينارد، بعد الفوز على نظيره منتخب الصين، مساء اليوم الثلاثاء، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم بقطر.

ويتصدر منتخب السعودية جدول المجموعة الثانية، برصيد 12 نقطة من أصل 4 مباريات، بينما يحتل منتخب أستراليا المركز الثاني برصيد 9 نقاط.