الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفراج عن مصري بعد اتهامه بالإساءة لصيدليات الدواء بالسعودية

المصري شريف مدكور
أخبار
المصري شريف مدكور
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 01:56 م

أفرجت السلطات السعودية عن شريف مدكور، المصري الصيدلي بالمملكة العربية السعودية، والذي اتهم بقضية أمنية لنشر أخبار مغلوطة تسيء لصيدليات الدواء بالسعودية.

وكانت قد ألقت الشرطة السعودية القبض على المواطن المصري، وتم احتجازه في سجن ذهبان على البحر الأحمر.

وكتب شريف مدكور، منشورًا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: قائلا: عدم السماح بغلق الصيدلية وقت الصلاة، مختتما منشوره بجملة تحياتي ديفيد كوهين، وهو ما أثار غضب المملكة العربية السعودية.

وقال المصري خلال المنشور، إنه ممنوع من غلق الصيدلية وقت الصلاة، مُتابعًا: هتقولي طب هصلي أمتى؟، هقولك ماليش فيه.. هتقولي طب تأخير الصلاة لغير عذر كبيرة، هقولك العذر إنك تبيع لوكس وبامبرز.. مع تحيات ديفيد كوهين.

من جانبه، علق أحد المصريين بالسعودية على خبر القبض عليه، وقال إن قرار عدم غلق الصيدليات في وقت الصلاة لم يأتي من المصري، لكنه معترض على القرار، وجاءت طريقة اعتراضه بطريقة مُهينة للمملكة العربية السعودية، خاصة ذكره لأسماء يهودية، وكأنه يُشبه بعض أبناء وطنهم باليهود.

واستغاث أبناء الجالية المصرية في السعودية، بالسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مطالبين بالتدخل السريع لدعمه بمحامي وللتوسط مع السلطات بالمملكة للإفراج عنه.

تابع مواقعنا