رئيس التحرير
محمود المملوك

طلاب المدارس في خطر.. أهالي مدينة العمال بقنا يشكون تأخر إصلاح هبوط الأسفلت │ صور

طلاب مدارس منطقة
طلاب مدارس منطقة مدينة العمال

شكا أهالي منطقة مدينة العمال التابعة لمدينة قنا، من تأخر إصلاح هبوط الأسفلت بشارع الأقصر، وتراخي وإهمال المقاول في إنجاز الإصلاح على مدار 3 أشهر، ما يعرض حياة المواطنين وطلاب المدارس للخطر خاصة مع زحام حركة العام الدراسي الجديد، نظرا للحفر العميق بموقع الإصلاح.
 

وقال أهالي المنطقة إن الإصلاح العشوائي لعملية هبوط الأسفلت يتسبب في انقطاع المياه لساعات طويلة عن المواطنين نتيجة كسر خطوط المياه يوميا بسبب المعدات والجرارات الثقيلة التي يستخدمها العاملون في الموقع عشوائيا، وانبعاث رائحة كريهة من خراطيم مياه الصرف الصحي المتهالكة، علاوة على التكدس المروري الحاد جراء ضم مساري الطريق في حارة واحدة.

موقع هبوط الأسفلت

وأشار الأهالي إلى أن منطقة مدينة العمال تضم أكثر من 6 مدارس تعليمية بات طلابها في خطر السقوط داخل الحفر العميقة بموقع الإصلاح، مؤكدين أن المشكلات والخسائر لم تتوقف عند هذا فحسب؛ بل تعطلت عشرات المشاريع التجارية لمواطنين بسطاء وتسريح العاملين بها نتيجة تأخر الإصلاح.


وناشد الأهالي المسئولين بضرورة التدخل العاجل، وعدم التراخي في التعامل مع استغاثة المتضررين من سكان المنطقة بالحلول المؤقتة التي لا جدوى فيها، من أجل الإنجاز الكامل لمشروع الإصلاح المتعثر منذ 3 أشهر دون تقدم، وفرض شروط جزائية جادة لإتمام عملية الإصلاح يلتزم بها المقاول المسئول عن المشروع، مع وضع حد لانقطاع المياه المتكررة وتكدس الحركة؛ ما يعرض حياة الطلاب للخطر خلال انصراف المدارس يوميا.

هبوط في أسفلت منطقة مدينة العمال
أعمال الإصلاح

وأوضح الأهالي، وفقا للبيان الذي وزعوه على وسائل الإعلام، أنهم سيتوجهون بعشرات الشكاوى لجميع الجهات الرسمية والسيادية للتدخل العاجل لحل أزمة تعطل شارع الأقصر وتكبد الأهالي خسائر مادية ونفسية فادحة يوميا جراء تأخر إنجاز مشروع إصلاح هبوط الأسفلت وغياب الرقابة الجادة على القائمين على الإصلاح.