الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة توافق على مشروع قانون إعفاء تأجير الطائرات المدنية من ضريبة القيمة المضافة

مجلس الوزراء
سياسة
مجلس الوزراء
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 02:53 م

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، وذلك فيما يخص البند 31 من قائمة السلع والخدمات المعفاة من الضريبة.


ووَفقا للتعديل سيخضع تأجير أو استئجار الطائرات المدنية للإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة، والتي لم يتم تحصيلها قبل تاريخ العمل به، وذلك في ظل مراعاة الدولة لدعم صناعة النقل الجوي الوطنية لتمكينها من القدرة على النمو والمنافسة.

اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن منظومة التسجيل المسبق للشحنات، التي تم إطلاقها مؤخرا، لاقت إقبالا ملحوظا من المستوردين والمستخلصين الجمركيين للانضمام للمنظومة، التي ستسهم في خفض تكلفة عمليات الاستيراد والتصدير، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، بحيث تكون الموانئ بوابات لعبور البضائع وليست أماكن لتخزينها.

ولفت وزير المالية، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إلى الإشادات التي تلقاها من قبل عدد من المستثمرين، وكذا سفراء عدد من الدول حول منظومة التسجيل المسبق للشحنات، والتي كان آخرها إشادة السفير السويسري بالقاهرة بول جارنيي بها خلال اللقاء الذي جمعهما مؤخرا للتباحث حول تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

تابع مواقعنا