رئيس التحرير
محمود المملوك

المنصور تخفض حصص الموزعين من سيارات إم جي في مصر لهذا السبب

سيارات إم جي في مصر
سيارات إم جي في مصر

خفضت شركة المنصور للسيارات، الوكيل المحلي لـ علامة إم جي الصينية في السوق المصري، حصص مُوزعيها من سيارات إم جي في مصر.

وأخطر المنصور شبكة مُوزعيه، بسبب تراجع حجم الحصص المخصصة لهم، مشيرًا إلى أنه يأتي نتيجة تأخر بعض الشحنات المقبلة من الشركة الأم؛ ما نتج عنه نقص في حجم المخزون لديهم.

علامة إم جي

من جانبه، أكد أحد الموزعين المعتمدين لـ علامة إم جي الصينية في مصر، أن المنصور أبلغهم بنقص الوارد من حصص إم جي خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، بنسبة وصلت إلى 40%.

تخفيض الحصص بسبب نقص سيارات إم جي في مصر

ونوه موزع السيارات، خلال تصريحات خاصة لـ  القاهرة 24، بوجود نقص في حصص أغلبية علامات السيارات في السوق المحلي، نتيجة نقص المخزون لديها، لافتًا إلى أن الأمر لم يقتصر على سيارات إم جي في مصر فحسب.

وفي هذا الصدد، قال إن نقص الحصص الموزعة من سيارات إم جي أدَّى إلى ارتفاع قيمة الأوفر برايس عليها، مشيرًا إلى أنه بلغت 30 ألف جنيه على بعض الفئات.

ويشير مصطلح الأوفر برايس إلى فرض زيادات سعرية غير رسمية على أسعار السيارات، بالمُقارنة مع قيمتها الرسمية المُحددة من قِبل الوكيل صاحب العلامة في السوق المصري.

كما أوضح أن أزمة نقص الرقائق الإلكترونية، تعد السبب الرئيسي وراء نقص المخزون لدى الوكلاء، مشيرًا إلى أنها دفعت مصانع السيارات الأم بالتخلي عن نصف طاقتها الإنتاجية.

علامة إم جي

زيادات رسمية على أسعار سيارات إم جي في مصر

جدير بالذكر أن المنصور أخطرت شبكة مُوزعيها، مع بداية شهر أكتوبر الجارِ، بتطبيق زيادات رسيمة على أسعار سيارات إم جي في مصر، وتراوحت الزيادات على سيارات إم جي في مصر ما بين 5 آلاف جنيه إلى 7 آلاف جنيه.

وبخلاف سيارات إم جي الصينية، أقر بعض وكلاء علامات السيارات في السوق المحلي زيادات رسمية على أسعار طرازاتهم المقدمة لمستهلكي السوق المصري، وذلك تزامنًا مع حلول شهر أكتوبر الجارِ، ومن بين تلك العلامات: شانجان، هيونداي، هافال، شيفروليه، أوبل، بي واي دي، لادا، بيجو، وفورد.

ويتوقع خبراء السيارات زيادات أخرى مرتقبة على بقية سيارات السوق المحلي، وذلك خلال الفترة المقبلة، نتيجة نقص المعروض مقابل حجم الطلب، متنبئين بزوال أزمة أشباه الموصلات في النصف الثاني من العام المقبل 2022.

ولمعرفة أخبار السيارات وأسعار السيارات المستعملة والجديدة في السوق المصري، يمكن متابعة القاهرة 24، حيث نسعى جاهدين لتوفير آخر أخبار السيارات في مصر لمتابعينا الكرام.

عاجل