رئيس التحرير
محمود المملوك

اليوم.. انعقاد الدورة الـ 32 لمجلس وزراء البيئة العرب برئاسة مصر

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

تبدأ اليوم اجتماعات الدورة الـ 32 لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة برئاسة مصر،  بالتزامن مع الاحتفال بيوم البيئة العربي الذي يقام في 14 أكتوبر من كل عام. 

 

ويناقش الاجتماع في هذه الدورة عددًا من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول أعمالها، من بينها التعامل العربي مع قضايا تغير المناخ والتحضيرات الخاصة بالدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ Cop26، المقرر عقدها نهاية هذا الشهر في مدينة جلاسجو بالمملكة المتحدة. 

 

كما سيتم متابعة موضوعات البعد البيئي في أهداف التنمية المستدامة والموقف العربي في كافة الاتفاقيات البيئية الخاصة بالتصحر والتنوع البيولوجي.

 

وبدأت أعمال الاجتماع ال57 للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، أمس الأربعاء، للتحضير وإعداد مشروع جدول أعمال ومشاريع القرارات الخاصة بالبنود الواردة فيه للدورة ال32 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة برئاسة مصر.  

 

وقال الوزير المفوض محمود فتح الله، مدير إدارة شئون البيئة والأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية، في بيان له، إن  المكتب التنفيذي ناقش أمس تقارير حول الوضع البيئي في فلسطين والجولان العربي السوري المحتل، والسودان، والصومال، وجزر القمر، وجيبوتي، وليبيا، واليمن والأردن ولبنان، كما تمت متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية خاصة مايتعلق بمشروع الأحزمة الخضراء في أقاليم الوطن العربي، والاستراتيجية الإطارية لإدارة النفايات الصلبة في المنطقة العربية.
 

عاجل